فرقة فلوجة حوران تعيّن قائداً جديداً لها


sdftg456sdf

إياس العمر: المصدر

في خطوة غير مسبوقة بالنسبة لتشكيلات الثوار في محافظة درعا، أصدرت فرقة فلوجة حوران بياناً يوم الثلاثاء 6 كانون الأول/ديسمبر، أعلن فيه “أنس الزعيم” استقالته من منصب قيادة فرقة فلوجة حوران، وتكليف “رائد الراضي” بتسيير أمور الفرقة.

وقال الناشط عبد الرحمن الزعبي لـ “المصدر” إن عملية تغير قادة تشكيل ثوري تعتبر نقلة نوعية في عمل التشكيلات في ردعا، وخصوصاً أن استبدال القيادة تم دون خلافات تذكر.

وأشار إلى أن “أنس الزعيم” تولى قيادة فرقة فلوجة حوران نهاية شهر تموز/يونيو من العام الماضي، عقب مقتل القائد السابق للرفقة “زكريا العبود” إبان معركة (عاصفة الجنوب)، والقائد الجديد للفرقة كان نائباً لـ “الزعيم”.

ويذكر أن فرقة فلوجة حوران تتمركز بشكل رئيسي في بلدة النعيمة مدخل درعا الشرقي، وهي من أهم خطوط التماس مع قوات النظام، ولاسيما المتواجدة على جبهة المخابرات الجوية والمطاحن بدرعا، كما أن “رائد الراضي” هو القائد الرابع للفرقة التي أسسها المقدم “ياسر العبود”، والذي قتل نهاية شهر تشرين الأول/أكتوبر من العام 2013 في معركة (توحيد الصفوف) غرب درعا، وتولى المهمة بعده “زكريا العبود” الذي قتل في معركة (عاصفة الجنوب) أواخر شهر تموز/يوليو، ليتم تعين “أنس الزعيم” قائداً للفرقة حتى تاريخ تنحيه عن قيادة الفرقة لصالح نائبه “رائد الراضي”.





المصدر