فصائل حلب المحاصرة تطرح مبادرة إنسانية لإنقاذ المدنيين في المدينة


أصدرت الفصائل المقاتلة في أحياء حلب الشرقية بياناً لها اليوم الأربعاء, طرحت فيه مبادرة إنسانية لإنقاذ المدنيين المحاصرين في الأحياء الشرقية الجنوبية لحلب.

وجاء في البيان أن الفصائل المقاتلة في حلب لن تدخر أي جهد ممكن لوقف سقوط الضحايا المدنيين وإنهاء معاناتهم في مدينة حلب, نظراً لاستمرار الحملة العسكرية الشرسة ضد أهالي مدينة حلب من قوات النظام وحلفائه.

وعلى هذه الصعيد أعلنت الفصائل مبادرة  تضم المقترحات التالية:

1-هدنة إنسانية فورية لمدة خمسة أيام.

2- إخلاء الحالات الطبية الحرجة التي تحتاج لعناية مستعجلة من المدينة ويقدر عددها بـ500 حالة, تحت رعاية الأمم المتحدة والضمانات الأمنية اللازمة.

3- إجلاء الراغبين من المدنيين بالخروج من الأحياء المحاصرة في حلب إلى ريف حلب الشمالي “وليس ريف إدلب كون أن منطقة ريف إدلب لم تعد منطقة آمنة، بسبب القصف الروسي والسوري”, كما أنها لم تعد قادرة على احتواء المزيد من النازحين داخليا, بسبب سياسة النظام القائمة على التهجير.

4- عندما يتم تخفيف وطأة الحالة الإنسانية في حلب الشرقية , تقوم الأطراف المعنية بالتفاوض  حول مستقبل حلب.

وكانت قوات النظام بمساندة مليشيات سيطرت أمس على مساحة كبيرة من أحياء حلب الشرقية المتبقية أهما، حي الشعار ومنطقة المواصلات وصولاً لأطراف كرم الجبل, ما حصر آلاف المدنيين في مساحة أضيق وسط قصف مستمر يهدد بارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين.




المصدر