مرتزقة جدد يستعدون لدخول سوريا .. شيشان لحماية قاعدة حميميم “الروسية”


ميكروسيريا – متابعة

كشفت صحيفة “إيزفيستيا” الروسية أن عسكريين من ما يطلق عليها اسم كتيبتي المهمات الخاصة “الغرب” و”الشرق”، المرابطتين في  الشيشان جنوبي روسيا، سيتولون حراسة قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا.

وبحسب الصحيفة، فإن هؤلاء شاركوا في محاربة “الإرهابيين” في الشيشان، كما شاركوا في الحرب ضد جورجيا في عام 2008، وتولوا مهمة حماية قوات الهندسة الروسية في لبنان عام 2006، الأمر الذي أكسبهم خبرات قتالية فيما يخص القيام بعمليات خاصة في المناطق الجبلية، على غرار المنطقة التي توجد فيها قاعدة حميميم، وفي المناطق المأهولة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في وزارة الدفاع الروسية، أنه قد تم تحويل هاتين الكتيبتين من قوام الجيش إلى الشرطة العسكرية، وإعداد أفراد الكتيبتين لإرسالهم إلى سوريا. وسيتم تزويد المقاتلين بالقبعات الحمراء والعلامات الخاصة بالشرطة العسكرية. وتوقعت الصحيفة، إتمام عملية نشر العسكريين في حميميم  أواخر  شهر كانون الأول / ديسمبر الجاري.

وأشارت الصحيفة بأنه تم البدء بتشكيل كتيبتي “الشرق” و”الغرب” في عام 2003، وأن أغلبية عناصرها من الشيشان، وهو السبب  بإطلاقاسم “القوات الخاصة الشيشانية”. رغم أنه يخدم في صفوف الكتيبتين عسكريون من روسيا.