وفد روسي في السويداء.. وناشطون: الهدف كسب القاعدة الشعبية في المدينة


زار وفد عسكري روسي وعدد من مسؤولي نظام الأسد يوم أمس الثلاثاء، بلدة القريا في ريف السويداء جنوب سوريا، حيث توجّهوا لزيارة ضريح قائد الثورة السورية الكبرى سلطان باشا اﻷطرش ومضافته الخاصة في البلدة.

وأشارت شبكة "السويداء 24" على "فيسبوك" إلى أن "الوفد الروسي كان برئاسة العقيد يوري زامانوف، من قاعدة حميميم الروسية في ريف اللاذقية، ورافقهم نائب رئيس المكتب التنفيذي التابع لحكومة النظام في محافظة السويداء، المهندس أنور زين الدين، وعدد من مسؤولي النظام في السويداء".

ونوهت الشبكة عبر منشورها إلى أن الوفد قام بتوزيع 250 حصة غذائية على عدد من الوافدين في البلدة"، بعد ذلك توجهوا  لزيارة ضريح سلطان باشا اﻷطرش ووقفوا دقيقة صمت هناك، ليختموا جولتهم بزيارة مضافة الباشا وسط البلدة.

واعتبر ناشطون من السويداء أن "التوزيع كان لإضفاء طابع إنساني على الزيارة التي برزت فيها الدواعي السياسية بشكل كبير في محاولة من الروس لكسب قاعدة شعبية في المحافظة".

وكانت زيارات وفد "المصالحة" الروسي لمحافظة السويداء تكررت في الفترة الأخيرة، حيث زار الوفد الأسبوع الماضي قرية شقا، ومركز إيواء الوافدين في قرية رساس، وقدم مساعدات عينية للمحتاجين، بحسب "سويدا خبر".




المصدر