181 قتيلاً وجريحاً ضحايا قصفٍ استهدف أحياء حلب المحاصرة


unnamed-1 سعيد جودت: المصدر

قضى 61 مدنياً وأصيب أكثر من 120 آخرون بجروح، أمس الأربعاء 7 كانون الأول/ديسمبر، جراء غارات جوية استهدفت أحياء حلب المحاصرة.

وشنّت الطائرات الحربية التابعة لقوات النظام وروسيا غارات جوية مكثفة أمس على ما تبقى من أحياء حلب الشرقية المحاصرة، بالتزامن مع محاولة قوات النظام والميليشيات الأجنبية اقتحام تلك الأحياء والسيطرة عليها، ووثقت مديرية الدفاع المدني في محافظة حلب الحرة أمس سقوط 61 قتيلاً وأكثر من 120 جريحاً في صفوف المدنيين جراء تلك الغارات.

وحسب توثيق مديرية الدفاع المدني في حلب، فقد سقط 12 قتيلاً في حي الكلاسة، و6 في حي المشهد، و3 في حي الأنصاري، واثنان في حي السكري، و8 في حي المعادي، واثنان في حي بستان القصر، و5 في حي الصالحين، و17 في الأصيلة من استهداف الطيران الحربي أمس الأول تجمعاً للنازحين، و6 في حي قاضي عسكر جراء غارة استهدفت الحي أمس الأول.

وأشار المصدر إلى أن أغلب الضحايا هم من النازحين من مناطق تقدمت إليها قوات النظام، وهناك العديد من الضحايا لم يتم توثيقهم للوضع المأساوي التي تعيشها مدينة حلب المنكوبة، في حين أكدت قناة “حلب اليوم” ان مئات الضحايا ممن لم توثق أسماؤهم يدفنون في مقابر جماعية داخل مدينة حلب المحاصرة.

وشنّ الطيران الحربي الليلة الماضية بالقنابل الفوسفورية بلدة كفركرمين في ريف حلب الغربي، كما استهدف قوات النظام البلدة بأكثر من تسعة صواريخ من أرض أرض.





المصدر