اخبار_سوريا

(الدفاع الوطني) في السويداء يخسر 12 عنصراً شرق حمص

[ad_1]
asdf234sadf

إياس العمر: المصدر

أعلنت صفحات موالية للنظام في محافظة السويداء اليوم الخميس (8 كانون الأول/ديسمبر)، مقتل عنصرين من ميلشيا الدفاع الوطني في السويداء، وجرح أربعة آخرين، وفقدان الاتصال بستة عناصر، خلال هجوم تنظيم “داعش” على مواقع قوات النظام وميليشياته في حقل شاعر بريف حمص الشرقي.

وأفادت صفحة (السويداء أول بأول) بأن هجوم التنظيم على حقل شاعر أدى إلى “استشهاد شخصين من الدفاع الوطني من محافظة السويداء وجرح أربعة، وفقدان 6 عناصر كلهم من الدفاع الوطني لمحافظة السويداء”.

وقال الناشط سامي الأحمد لـ “المصدر” إنها المرة الثانية التي يتم فيها قتل وجرح أعداد كبيرة من عناصر ميلشيا الدفاع الوطني من محافظة السويداء بريف حمص الشرقي خلال الأيام الماضية، ففي 22 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي قتل وجرح 16 عنصراً من ميلشيا الدفاع الوطني بهجوم لمقاتلي تنظيم “داعش” على منطقة حقل شاعر.

وأضاف بأن عدد القتلى في ميلشيا الدفاع الوطني من محافظة السويداء ارتفع بشكل كبير خلال الأسابيع الماضية عقب زج الميلشيا لمقاتليها في معارك ريف حمص الشرقي، نتيجة الإغراءات المالية الكبيرة، بعد لأن كانت مهمة الميلشيا تنحصر في محافظة السويداء وعمليات التهريب الداخلية.

ويشار إلى أن تنظيم “داعش” أعلن اليوم سيطرته على العديد من المواقع الهامة والاستراتيجية قرب مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، وأسر عدد من عناصر قوات النظام، بينهم ضابط، بينهم أحد عناصر ميليشيا الدفاع الوطني في السويداء ويدعى “أكرم العاقل”.



[ad_1]
[ad_2] [sociallocker] المصدر
[/sociallocker]

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق