دائرة مرور (الاتحاد الديمقراطي) تفرض تسجيل السيارات لديها


sdf34sdf

المصدر: رصد

فرضت الإدارة الذاتية المعلنة من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د)، على أصحاب السيارات في مناطق سيطرتها، تسجيل سياراتهم لدى دائرة المرور التابعة لها، وبدأت بحجز أوراق السيارات في مدينة الحسكة، لإجبار أصحابها على تسجيلها، وفرضت على المتخلفين غرامة مالية قدرها 10 آلاف ليرة سورية.

ونقل موقع “يكيتي ميديا” عن “محمد محمد” مالك سيارة في مدينة الحسكة، قوله: “قامت دورية ترافيك التابعة للإدارة الذاتية بحجز أوراق سيارتي وطلبوا مني مراجعتهم لتسجيل السيارة لديهم، كما يقومون بحجز أوراق كافة السيارات حتى المسجّلة لدى النظام السوري”.

وأضاف محمد: “والذي يتخلّف عن التسجيل يدفع ضريبة قدرها عشرة آلاف ليرة سورية، بالإضافة لتكاليف التسجيل، ويراجع عدة مقرات تابعة لهم مع دفع مبالغ مادية لكلّ منها، أما الذي يسجل ضمن الوقت المحدد يعفى من الضريبة فقط”.

وأكمل محمد حديثه قائلا: “إنّ هذا القرار بداية لفرض لوحات تسجيل خاصة بالإدارة الذاتية على كافة مالكي السيارات، وهذا يضرّ بعملنا كوننا نعمل على السيارات بالأجرة، وأغلب مجال عملنا يكون في مركز مدينة الحسكة والذي يقع تحت سيطرة النظام، والنظام لا يعترف بلوحات الإدارة الذاتية وقد يعرّضنا هذا لمصادرة السيارة”.

ويذكر أنّ النظام وميليشياته يسيطّران على مناطق عديدة في مدينة الحسكة، ومنها مركز المدينة الذي يعتبر ساحة عمل ومصدر رزق لمالكي سيارات الأجرة.





المصدر