(داعش) يعلن السيطرة على (حجار) شرق حمص وقتل 100 عنصر لقوات النظام


sd345sdf

رشا دالاتي: المصدر

أعلن تنظيم “داعش” اليوم الجمعة (9 كانون الأول/ديسمبر)، سيطرته على قرية حجار شمال غرب مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، ومقتل 100 عنصر من قوات النظام وميليشياته، خلال محاولتها استعادة شركة المهر.

وأفادت وكالة أعماق المقربة من تنظيم “داعش”، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن التنظيم أحكم مساء اليوم سيطرته على قرية جحار و15 حاجزاً لقوات النظام والميليشيات بين جحار وشركة المهر شمال غرب تدمر، وذلك بعد ان سيطر على كامل شركة المهر للغاز شمال شرق مطار التيفور العسكري.

وأشارت إلى أن التنظيم دمّر رتلاً كاملاً لقوات النظام وميليشياته، حاول استعادة شركة المهر والتلال المحيطة بها، وأكدت مقتل نحو 100 عنصر، واستيلاء التنظيم على دبابتين وراجمة صواريخ ومدفعين من الرتل الذي حاول استعادة السيطرة على التلال المحيطة بشركة المهر.

وكان التنظيم بدأ أمس هجوماً واسعاً ومباغتاً على مواقع قوات النظام وميليشياته في خط مواجهة يبلغ طوله نحو 200 كيلو متر، في ريف حمص الشرقي، وأحرز تقدماً في عدة محاور، حيث سيطر على كامل منطقة “حويسيس” وتلتي “المدفعية” و“الأبراج” في محيط منطقة “جزل”، ومنطقة “قصر الحلابات” وجبل “هيان” الاستراتيجي الذي يطل على مدينة تدمر، وتلتي البرج والمهر وحاجز الإرتوازية في محيط شركة المهر.





المصدر