(درع الفرات) تبدأ اقتحام مدينة الباب


sdf345sdf

سعيد جودت: المصدر

أعلن كتائب الثوار المشاركة في عملية (درع الفرات)، اليوم الجمعة (9 كانون الأول/ديسمبر)، اقتحام مدينة الباب في ريف حلب الشرقي.

وأفادت قناة “حلب اليوم”، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن فصائل درع الفرات أعلنت اقتحام مدينة الباب، عقب قصف تركي لمواقع تنظيم “داعش” في المدينة، وأكدت وكالة “شهبا برس” أن الثوار تمكنوا من كسر خطوط الدفاع الأولى لتنظيم “داعش” من الجهة الغربية لمدينة الباب.

ويأتي ذلك عقب إرسال تركيا 300 عنصر من القوات الخاصة التركية إلى شمالي سوريا، لتولي مهام ضمن عملية (درع الفرات)، وعقب إعلان الجيش التركي، تدمير 10 أهداف، تابعة لتنظيم “داعش”، في غارات شنتها مقاتلاته على مواقع للتنظيم في مدينة الباب، وسيطرة الثوار على قريتي (براتا والدانا) غرب مدينة الباب.

وأفادت وكالة الأناضول التركية بأن رئاسة الأركان التركية أصدرت بياناً قالت فيه إن الغارات استهدفت 10 أهداف تابعة للتنظيم، في منطقة الباب ومحيطها، ودمرتها بالكامل.

كما أشار البيان إلى استمرار فرق إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، التابعة لرئاسة الوزارء، وجمعية الهلال الأحمر التركي، وعناصر الجيش السوري الحر، في أنشطة مساعدة المدنيين في المناطق المحررة.

ومن جهتها، أفادت وكالة أعماق المقربة من تنظيم “داعش”، بأن عربة مفخخة ضربت تجمعاً للجيش التركي وفصائل المعارضة قرب قرية براتة غرب مدينة الباب، كما أعطب التنظيم دبابة للجيش التركي بعبوة ناسفة، ودمر سيارة رباعية الدفع بقذيفة هاون قرب قرية الدانا غرب مدينة الباب، وقتل 5 من المعارضة، ودمر سيارة رباعية الدفع بصاروخ موجه قرب قرية الخليلية شمال شرق مدينة الباب، وقتل 3 عناصر من المعارضة ودمر آلية بعبوة ناسفة قرب قرية الدانا.

وأشارت إلى أن القصف الجوي والمدفعي التركي على مدينة الباب، أدى إلى مقتل عائلتين كاملتين، بالإضافة إلى عالقين تحت الأنقاض.





المصدر