طيران التحالف يدمر 4 جسور حيوية بريف الرقة الغربي


يواصل طيران التحالف استهداف الجسور الحيوية في المحافظات الشرقية التي يسيطر التنظيم على مساحات كبيرة منها, بغية تقطيع أوصال معاقله الرئيسية عن الريف المجاور.

وقال ناشطون إن طائرات التحالف استهدفت اليوم السبت أربعة جسور بريف الرقة الغربي، ضمن حملة “غضب الفرات” الرامية لعزل مدينة الرقة معقل تنظيم الدولة عن ريفها المجاور, واستهدف القصف كل من جسر صوامع السلحبية وجسر اليمامة والجسر الحربي وجسر سحل الخشب, ما أدى لتدميرها بالكامل.

وكانت طائرات التحالف دمرت منتصف الشهر الفائت جسر خنيز شمالي الرقة, ويعتبر جسراً حوياً هاماً يستخدمه التنظيم لإرسال التعزيزات العسكرية من مدينة الرقة إلى الريف الشمالي، للمشاركة في المعارك التي يخوضها ضد قوات سوريا الديمقراطية.

يخوض تنظيم الدولة الإسلامية معارك عنيفة ضد قوات سوريا الديمقراطية في الريف الشمالي لمدينة الرقة، وخسر خلالها العديد من القرى والبلدات لحساب الأخيرة بدعم من طائرات التحالف الدولي.
ويذكر أن طائرات التحالف قامت بعمل مماثل في الفترة الأخيرة في محافظة دير الزور, حيث دمرت ستة جسور حيوية أغلبها يربط مدينة دير الزور بالريف المجاور, وهي جسر السياسة وكان آخرها, وجسر العشارة والصالحية والطريف والبصيرة والميادين.




المصدر