(قسد) تعلن مشاركة تيار (الغد السوري) في المرحلة الثانية من عملية الرقة


سعيد جودت: المصدر

أعلن تحالف قوات سوريا الديمقراطية (قسد) عن إطلاق المرحلة الثانية من معركة “غضب الفرات” ضد تنظيم “داعش”، التي تهدف إلى عزل مدينة الرقة، بحسب بيانٍ لها اليوم السبت (10 كانون الأول/ديسمبر)، مؤكدةً انضمام تيار (الغد) إلى الحملة.

وذكرت (قسد) في بيانها الذي نشرته على موقعها الرسمي إن المجلس العسكري لقوات سوريا الديمقراطية اتخذ قرار البدء بالمرحلة الثانية من الحملة، والتي تهدف إلى السيطرة على كامل الريف الغربي من الرقة، إضافة إلى عزل المدينة، واستمرار الحملة حتى تحقيق كامل أهدافها.

وشدد بيان (قسد) على تنسيقهم مع التحالف الدولي ما زال مستمراً “بشكل فعال ومثمر”، مضيفاً “هذا التنسيق سيكون أقوى وأكثر تأثيراً أثناء المرحلة الثانية من الحملة حتى تحقيق النصر الكامل على الإرهاب”.

وذكرت (قسد) أن “المرحلة الأولى من حملتها انتهت بنجاح كبير، تم فيها تحرير مساحة 700 كم2 والعشرات من القرى أضافة عدة بلدات وطرق استراتيجية، وكسر دفاعات تنظيم داعش الإرهابي في الريف الشمالي من الرقة”.

قوات (النخبة) تنضم

كما أعلنت (قسد) في بيانها أن حملة “غضب الفرات” تتوسع أكثر بانضمام فصائل وقوى أخرى للحملة، منها المجلس العسكري لدير الزور، وقوات النخبة التابعة لتيار الغد السوري الذي يقوده “أحمد الجربا” الرئيس السابق للائتلاف السوري المعارض، وكذلك لواء ثوار الرقة. إضافة الى انضمام 1500 مقاتل من المكون العربي من أبناء الرقة وريفها مؤخراً، بعد تدريبهم وتسليحهم على يد قوات التحالف الدولي، بحسب البيان.

في المقابل، لم يصدر عن تيار الغد السوري أي بيانٍ أو تصريحٍ بخصوص مشاركة جناحه العسكري في القتال بجانب (قسد) في الرقة.

ودعت (قسد) أهالي الرقة وريفها إلى “الابتعاد عن أماكن سيطرة التنظيم وأخذ التدابير اللازمة لحين وصول قواتنا اليهم اضافة الى التزامهم بالقرارات الصادرة عن قواتنا بغية حمايتهم وتأمين مناطقهم”.





المصدر