إعلام النظام: جنود روس فجروا القاعدة الروسية في تدمر قبل الانسحاب منها


قام الجنود الروس بتفجير القاعدة الروسية في مدينة تدمر شرقي حمص، وذلك قبل الانسحاب منها تحت ضربات تنظيم الدولة.

وذكرت الصفحات أن بداية سقوط المدينة بدأت مع إخلاء الجنود الروس للقاعدة العسكرية الروسية التي تم إنشاؤها منذ عدة أشهر، واستقدام قوات كبيرة من عناصر النظام من ريف حمص الشرقي للمشاركة في المعارك الدائرة في حلب.

كما أحدث تفجير القاعدة انفجارات ضخمة سُمعت داخل أرجاء المدينة ما أدّى إلى حالة من الفوضى بين السكان المدنيين، الذين بدؤوا بالنزوح خارج المدينة.

وتمكن تنظيم الدولة من دخول مدينة تدمر والسيطرة عليها بشكل كامل بعد معارك كر وفر بينه وبين قوات النظام، حيث بدأ التنظيم بهجوم على مواقع النظام قبل عدة أيام أسفرت عن قتل العشرات وتدمير عدد من الآليات.

في حين أفادت وكالة أعماق المقربة من التنظيم، أن عناصره سيطروا صباح اليوم الأحد على حي العامرية وتلة العامرية الاستراتيجية ومنطقة الوادي شمال شرقي مدينة تدمر, كما استولوا على ثلاث دبابات وعطبوا رابعة بعد استهدافها بصاروخ موجه على أطراف المدينة, مع تواصل الاشتباكات العنيفة بين الطرفين, في الوقت الذي تستقدم فيه قوات النظام المزيد من التعزيزات العسكرية، بغية استعادة ما خسرته في المنطقة بتغطية جوية روسية.

وكان النظام السوري وروسيا احتفلا في آذار الفائت بطرد التنظيم من مدينة تدمر، الأمر الذي اعتبرته موسكو انتصارًا كبيرًا على الإرهاب، وإضفاءً لشرعية دخولها الحرب في سوريا إلى جانب قوات النظام.




المصدر