(الإيمان بالله) مؤسسةٌ لرعاية معاهد تحفيظ القرآن في أحياء دمشق المحررة


عدي عودة: المصدر

أُقيم بعد صلاة الجمعة الماضية 9 كانون الأول/ديسمبر، في المسجد الكبير في حي القابون في العاصمة دمشق، افتتاح لمؤسسة (الإيمان بالله) الخيرية، وحضر الافتتاح نحو 200 شخص من أبناء وأهالي حي القابون رجالاً وأطفالا، كما حضره أغلب شيوخ وأساتذة القرآن ومدرسي الأطفال في الحي.

وكان الافتتاح عبارة عن حفلة إنشاد أقيمت داخل المسجد نحو ساعة ونصف، حيث قامت الفرقة بالإنشاد وقراءة القرآن، وفي النهاية تم توزيع الحلوى على كل الحاضرين.

وتهدف المؤسسة إلى الدعوة والإرشاد ورعاية معاهد تحفيظ القرآن الكريم في المناطق المحررة بدمشق وريفها، إضافة إلى نشر الوعي للجيل الجديد، حيث ستبدأ أول أعمالها في حي القابون، وستقوم بتنشيط فعالياتها في حي برزة المجاور وبلدات الغوطة الشرقية.

وقال “علي أبو صفوان” أحد أعضاء المؤسسة، في كلمة ألقاها في الافتتاح: “يسر مؤسسة الإيمان بالله الخيرية أن تبدأ أولى أعمالها في هذا المسجد المبارك (المسجد الكبير)، وتتقدم بالشكر لكل من لبى دعوتنا إلى حضور افتتاح المؤسسة، حيث ستقوم المؤسسة برعاية معاهد القرآن الكريم كافة في الحي، وستقوم بفتح مدرسة للتعليم الشرعي”.

وبعد الافتتاح الذي أقيم للمؤسسة في الحي، قامت المؤسسة بالتنسيق مع كافة شيوخ وأساتذة التعليم في كافة مساجد الحي للعمل على نظام التدريس وتحفيظ الطلاب القرآن، وتوحيدهم تحت مسمى واحد (مؤسسة الإيمان بالله)، بعد أن كان كل قسم منهم ينتمي إلى مؤسسة.

وقال “أبو سامي وليد” مدير مؤسسة (الإيمان بالله) لـ “المصدر”: “مؤسسة الإيمان بالله هي مؤسسة دينية ترعى مراكز تحفيظ القرآن، ولا دعم لها حتى هذه اللحظة حتى نثبت عملنا على أرض الواقع، ونتمنى من أهالي حي القابون التفاعل مع المؤسسة ودعم المؤسسة معنوياً”.

وأردف: “سيقام في الأيام القريبة القادمة مسابقات داخل المساجد للأطفال، والثلاثة الأوائل من كل مسجد سيتم تكريمهم بحسب الصوت والتجويد وعدد أجزاء القرآن التي يحفظونها”.





المصدر