تنظيم الدولة يحرز المزيد من التقدم في محيط مطار”T4″ ..وخسائر للنظام


تمكن عناصر تنظبم الدولة من السيطرة على العديد من النقاط الاستراتيجية في محيط مطار التيفور خلال معارك عنيفة مع النظام، كما تمكنوا من تدمير 3طائرات داخله.

دارت اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات النظام في ريف حمص الشرقي اليوم الإثنين، وسط تمهيد كثيف من قبل الطيران الحربي وقوات النظام على المناطق المجاورة، تمكن التنظيم خلالها من السيطرة على سلسلة جبال الدفاع شمالي المطار العسكري.

في حين دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين جنوبي المطار، تمكن التنظيم من إحراز المزيد من التقدم وسيطر على منطقة المشتل وقصر الحير الغربي وبرج السيرياتيل وكتيبة الدفاع الحوي، فيما يواصل التنظيم هجومه على مواقع للنظام ونحصيناته قرب منطقة الباردة جنوب المطار أيضا، حسب مركز حمص الإعلامي.

وفي سياق متصل استطاع التنظيم بعد أن أصبح على مشارف مطار التيفور وأمام مرمى نيرانه، من تدمير 3 طائرات داخله عقب استهداف المطار بنيران كثيفة، وتمكنت طائرة من الإقلاع كان على متنها ضباط للنظام.

ويذكر أن التنظيم فرض السيطرة صباح يوم أمس الأحد على حي العامرية وتلة العامرية الاستراتيجية ومنطقة الوادي شمال شرقي مدينة تدمر, كما استولوا على ثلاث دبابات وعطبوا رابعة بعد استهدافها بصاروخ موجه على أطراف المدينة, مع تواصل الاشتباكات العنيفة بين الطرفين, في الوقت الذي تستقدم فيه قوات النظام المزيد من التعزيزات العسكرية، بغية استعادة ما خسرته في المنطقة بتغطية جوية روسية.




المصدر