"أيقونة حلب" تطلب من "جاويش أوغلو" المساعدة عبر "تويتر".. ماذا رد عليها؟


طلبت الطفلة الحلبية الشهيرة "بانا العابد" في تغريدة على حسابها على "تويتر" من وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"، "المساعدة" بعد أن انتهك نظام الأسد اتفاق وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه أمس الثلاثاء المعارضة وقوات النظام شرقي مدينة حلب برعاية تركية روسية.

وكتبت بانا الملقّبة بـ"الأيقونة الحلبية": "السيد مولود جاويش أوغلو كان لدينا أمل يوم أمس، أما الآن فماذا يحدث؟ أرجوكم ساعدونا، الوقت نفذ، وشكراً".

ورد جاويش أوغلو على نداء الطفلة بانا، في حسابه على توتير "حافظي على الأمل أختي، تركيا تُصغي لندائك، نعمل كثيراً من أجل إنهاء الكوابيس التي عايشتيها أنت والكثير من الأطفال السوريين".

Sir @MevlutCavusoglu we had hope yesterday, but what's happening now? Please help us now. No more time left. Thank you. - Fatemah #Aleppo

— Bana Alabed (@AlabedBana) December 14, 2016

ومن حي القاطرجي المحاصر شرقي حلب، دأبت بانا، بمساعدة والدتها فاطمة، مدرسة اللغة الإنجليزية، على توجيه دعوات من أجل أن يتحرك العالم لإنهاء المجازر في المدينة على يد قوات النظام وروسيا والميليشيات الموالية له، من خلال تغريدات باللغة الانجليزية عبر حساب على "تويتر" تم إنشاؤه قبل نحو ثلاثة أشهر، ووصل عدد متابعيه أكثر من مئتي ألف شخص.

وتعرض منزل الطفلة السورية للقصف في 27 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لكنها نجت ووالدتها.

 



المصدر