شاهد: مقدم برامج تركي ينفجر بالبكاء من هول المأساة التي يعيشها المدنيون في حلب


لم يتمالك مقدم برامج تركي نفسه، من هول المأساة التي يتعرض له المدنيين على يد نظام الأسد والميليشيات الموالية له في أحياء حلب الشرقية، حتى انفجر بالبكاء على الهواء معلناً انسحابه من البرنامج.

وأظهر مقطع "فيديو" عبر صفحة "تركيا الآن" على "فيسبوك"، المقدم التركي، خلال حديثه مع زملائه عما يجري داخل المدينة المحاصرة، حتى انفجر بالبكاء، داعياً الحكومة والشعب التركي لمناصرة أهالي حلب.

واليوم خرج الآلاف في عدة مدن عربية وغربية، في مظاهرات مناهضة للحملة العسكرية التي يقودها النظام على مدينة حلب، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل ووقف المجازر المرتكبة ضد المدنيين.

ومنذ 15 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، استشهد ألف و71 مدنيًا وأصيب آلاف آخرون بجروح، جراء القصف العنيف الجوي والبري للنظام وداعميه على رأسهم روسيا، لمناطق المعارضة شرقي حلب.

ووفقاً لشهادات ميدانية من سكان داخل حلب، أنّ الميليشيات الأجنبية الموالية للنظام نفذت إعدامات ميدانية بحقّ عوائل مدينة كانت تقطن حيّ بستان القصر أثناء دخولها الحيّ، قبل أن تسيطر عليه بشكل كامل اليوم.

وتعاني أحياء حلب من حصار خانق إضافة إلى قصف متواصل على الأحياء السكنية والمشافي والمرافق العامة ما أجبرها جميعها على الخروج عن الخدمة أو توقف عملها.

وتقدمت قوات النظام أمس الإثنين، في مناطق جديدة شرقي حلب، بعد حصار وقصف جوي مركز على المنطقة، دام نحو 5 أشهر؛ الأمر الذي قلص مناطق سيطرة المعارضة إلى جزء صغير من المدينة تجمعت فيه قواتهم مع نحو 100 ألف نسمة من المدنيين.




المصدر