بعد نسف إيران لاتفاق حلب.. المعارضة تستهدف النظام بعربتين مفخختين موقعة قتلى


استهدفت فصائل المعارضة السورية، مساء اليوم الأربعاء،  بعربتين مفخختين، نقاط تمركز قوات النظام والميليشيات الموالية لها،  داخل أحياء حلب المحاصرة.

ووفقاً لصفحة "مركز حلب الإعلامي" على "فيسبوك"، فإن العربتين استهدفتا نقاط لقوات النظام والميليشيات الشيعية  في منطقة جسر الحج بمدينة حلب ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى.

وأكدت مصادر ميدانية من داخل حلب، أن إحدى المقاتلين تمكن من ركن العربة الأولى وتفجيرها بعد انسحابه منها.

وتجددت الاشتباكات بين فصائل المعارضة والنظام، بعد أن نسفت إيران الاتفاق المتعلق بإجلاء عشرات آلاف المدنيين المحاصرين في أحياء حلب الشرقية، والذي أعلنت روسيا عن التوصل إليه في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء وفقاُ لتصريح لـ"السورية نت" من زكريا ملاحفجي رئيس المكتب السياسي في تجمع "فاستقم" التابع للمعارضة السورية.

ومنذ 15 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، استشهد ألف و71 مدنيًا وأصيب آلاف آخرون بجروح، جراء القصف العنيف الجوي والبري للنظام وداعميه على رأسهم روسيا، لمناطق المعارضة شرقي حلب.

ووفقاً لشهادات ميدانية من سكان داخل حلب، أنّ الميليشيات الأجنبية الموالية للنظام نفذت إعدامات ميدانية بحقّ عوائل مدينة كانت تقطن حيّ بستان القصر أثناء دخولها الحيّ، قبل أن تسيطر عليه بشكل كامل اليوم.

وتعاني أحياء حلب من حصار خانق إضافة إلى قصف متواصل على الأحياء السكنية والمشافي والمرافق العامة ما أجبرها جميعها على الخروج عن الخدمة أو توقف عملها.

وتقدمت قوات النظام أول أمس الإثنين، في مناطق جديدة شرقي حلب، بعد حصار وقصف جوي مركز على المنطقة، دام نحو 5 أشهر؛ الأمر الذي قلص مناطق سيطرة المعارضة إلى جزء صغير من المدينة تجمعت فيه قواتهم مع نحو 100 ألف نسمة من المدنيين.




المصدر