قوات النظام تحاول استعادة الكتيبة المهجورة قرب مطار التيفور شرقي حمص


شنت قوات النظام بتغطية روسية مكثفة هجوماً معاكساً في وقت متأخر من يوم أمس الخميس على الكتيبة المهجورة في محاولة لاستعادتها, وسط تحضيرات للبدء بعملية عسكرية معاكسة على المناطق التي سيطر تنظيم الدولة عليها.

فيما تواصلت الاشتباكات بين قوات النظام وتنظيم الدولة في محيط الكتيبة المهجورة, وسط خسائر بشرية في صفوف الطرفين, دون تحقيق تقدم لقوات النظام، على الرغم من التغطية الجوية المكثفة من الطيران الروسي, حسب مصادر إعلامية.

هذا واستهدفت الطائرات الروسية بغارات جوية محيط مطار التيفور العسكري والأحياء الشمالية والشرقية لتدمر, وقرى أخرى بمحيط المطار سيطر عليها التنظيم.

ويأتي هذا عقب إعلان وزارة الدفاع الروسية, أن قوات النظام تستعد لشن هجوم معاكس على مسلحي التنظيم في مدينة تدمر، بدعم من القوات الروسية, بهدف استعادتها من أيدي التنظيم, في الوقت الذي تواصل قوات النظام إرسال تعزيزات عسكرية إلى المنطقة.

وكان تنظيم الدولة شن هجوماً مباغتاً الأسبوع الفائت على مواقع قوات النظام في مدينة تدمر وحقول شاعر ومنطقة التيفور، تمكن من السيطرة على كامل مدينة تدمر وعشرات النقاط والحواجز وآبار نفطية, فيما وسع من نطاق سيطرته غرباً إلى الكتيبة المهجورة.




المصدر