الولايات المتحدة تعلن تدمير معدات استولى عليها تنظيم الدولة من تدمر


أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة بقيادة الولايات المتحدة دمرت أمس اﻷول الخميس 14 دبابة وعددًا من التجهيزات العسكرية التابعة للتنظيم، قرب مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

وقال بيان صادر عن القيادة المركزية لعمليات المنطقة الوسطى الجمعة: "استولى تنظيم الدولة على دبابات ومعدات عسكرية أخرى من قاعدة تياس الجوية قرب تدمر بسوريا، خلال الفترة الواقعة بين 11- 13 ديسمبر (كانون أول الجاري)".

وأضاف البيان: "يوم الخميس المصادف 15 ديسمبر (الجاري)، تمكنت طائرة للتحالف من قوة المهام المشتركة لعمليات العزيمة الصلبة، بتدمير 14 دبابة لتنظيم الدولة وغيرها من التجهيزات العسكرية المستولى عليها قرب تدمر بسوريا".

وقال البيان: إن الأهداف التي أصابتها الهجمات، هي 14 دبابة، و3 مدافع، ومبنيان قام التنظيم بالاستيلاء عليهما، ومركبتان، ونظام دفاع جوي (لم يذكر نوعه بالضبط).

وكان البيت الأبيض قد صرّح على لسان المتحدث باسمه جوش إيرنست أن "المسؤولية باتت تقع على الجيش الأمريكي في استعادة تدمر السورية، من تنظيم الدولة بعد الفوضى التي تسبّب بها نظام الأسد الذي تدعمه روسيا"، فيما لم يوضّح على أي من القوات سيعتمد.