دراجة مفخخة تنفجر أثناء توزيع الإغاثة في مخيم (الرقبان)


إياس العمر: المصدر

نعى جيش أحرار عشائر الجنوب، يوم أمس السبت، اثنين من عناصره، قتلا جراء انفجار دراجة نارية مفخخة في محيط مخيم “الرقبان” جنوب شرقي السويداء.

وأشار (الجيش) في بيانٍ له أن “تفجيرا انتحاريا استهدف أحد نقاط جيش أحرار عشائر الجنوب أثناء توزيع سلال غذائية على النازحين في المخيم.

وقال مدير المكتب الإعلامي بجيش أحرار عشائر الجنوب، محمد عدنان، “بدأ يوم أمس توزيع معونات على أهالي المخيم، وأثناء عملية التوزيع دخل رجل يركب دراجة نارية لموقع توزيع المواد الإغاثية، عندها حاول عناصر الحماية من جيش أحرار العشائر إيقافه، ففجر نفسه بنقطة الحراسة التابعة للجيش مما أدى لمقتل اثنين من العناصر، وهما فايز المذهان وحازم الهجيج، بالإضافة إلى إصابة عدد من المدنيين.

وأضاف عدنان لـ “المصدر” أن الهجوم تسبب باختراق الخيمة التي كانت تحوي السلال الإغاثية المخصصة لأهالي المخيم.

ولك تكن هذه العملية الأولى من نوعها في المخيم المقام على الشريط الحدودي مع الأردن، ففي شهر تشرين أول / أكتوبر الماضي انفجرت سيارة مفخخة بنقطة حراسة تتبع لجيش أحرار عشائر الجنوب بالمقربة من النقطة الطبية في المخيم.

ويعاني الأهالي في هذا المخيم من أوضاعا وصفت بالمأساوية، ولاسيما نتيجة تردي الأوضاع الطبية وغياب الخدمات الأساسية عن المخيم الذي يضم قرابة 70 ألف شخص من أبناء مدن وبلدات شمال شرق سوريا.





المصدر