غارات مكثفة على الغوطة الشرقية وقوات النظام تخرق الهدنة في مدينة التل


شن الطيران الحربي الروسي صباح اليوم الاثنين غارتين جويتين على أطراف مدينة حرستا ، دون ورد أنباء عن إصابات، فيما تعرضت بلدتي الشيفونية ومسرابا لغارتين جويتين من الطيران الحربي الروسي بالصواريخ الفراغية، أسفرت عن أضرار مادية في الممتلكات.

كما تعرضت مدينة عربين بالغوطة الشرقية صباح اليوم لغارتين جويتين بالقنابل العنقودية على الأحياء السكنية، في محاولة من قوات النظام استهداف المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار كوسيلة ضغط لإخراج الثوار منها.

من جانب آخر خرقت قوات النظام الاتفاق الذي أبرمته مع اللجنة المشكلة من أهالي مدينة التل شمالي العاصمة دمشق، بعد دخولها للمدينة وقيامها بحملة اعتقالات ضد بعض المدنيين، وكانت قوات النظام توصلت إلى اتفاق مع لجنة ممثلة عن أهالي مدينة التل، ينص على خروج الثوار من المدينة برفقة عوائلهم بسلاحهم الخفيف وتسليم السلاح المتوسط والثقيل، مقابل تسوية أوضاع المطلوبين من رجال ونساء، ويعطى المتخلفون عن الخدمة العسكرية مدة ستة أشهر ليعودوا للخدمة في صفوف قوات النظام أو يتم ترحيلهم خارج المدينة.

كما تضمن الاتفاق عدم دخول قوات النظام إلى المدينة، ويتولى حماية المدينة 200 شخص من داخل المدينة بأشراف الجهات الأمنية لقوات النظام، يأتي هذا الإجراء في محاولة من قوات النظام تأمين طوق حول العاصمة تطبيقاً لخطة إيرانية تهدف إلى تهجير أهالي المدن والبلدات من ريف دمشق.




المصدر