بعد تشكيل حكومتهم..مجلس الأمن يدعو اللبنانيين إلى الكف عن التدخل بالقضية السورية


رحب مجلس الأمن الدولي بـ"إعلان تشكيل حكومة وحدة وطنية في لبنان" برئاسة سعد الحريري، أول أمس، داعياً اللبنانيين إلى "الكف عن التدخل في القضية السورية".

وحث المجلس، في بيان أصدره فجر اليوم، "جميع القادة السياسيين في لبنان على البناء على هذا الزخم من الوحدة الوطنية وضمان قدرة لبنان على مواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية الملحة التي تواجه البلاد".

وأكد على "أهمية إجراء الانتخابات البرلمانية في مايو/أيار 2017، وفقاً للدستور، من أجل الحفاظ على التقاليد الديمقراطية في لبنان".

كما شدد على أن "المحافظة على الاستقرار في لبنان أمر ضروري لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة".

ودعا البيان أيضاً المجتمع الدولي، بما في ذلك المنظمات الدولية، إلى "ضمان استمرار الدعم للبنان من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية والإنسانية التي تواجه البلاد".

كما دعا المجلس، عبر بيانه، اللبنانيين إلى "الكف عن التدخل في القضية السورية"، في إشارة إلى مشاركة ميلشيات من "حزب الله" اللبناني في القتال إلى جانب نظام بشار الأسد في سوريا.

والأحد الماضي، أعلنت الرئاسة اللبنانية تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة سعد الحريري، بعد نحو شهر ونصف من تكليفه، لتعد هي الأولى في عهد الرئيس ميشال عون الذي تقلد منصبه في أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وضمت الحكومة الجديدة ثلاثين وزيراً مع استحداث عدد من الحقائب الجديدة منها: وزارة للنازحين، وأخرى لشؤون محاكمة الفساد، وثالثة لشؤون رئاسة الجمهورية، ورابعة للمرأة، وخامسة لحقوق الإنسان.

ومن المقرر أن تعقد الحكومة الجديدة أولى اجتماعاتها يوم غد الأربعاء برئاسة عون في قصر بعبدا (شرقي بيروت).




المصدر