مسلحو (الاتحاد الديمقراطي) يداهمون قرية الجوهرية بريف الحسكة


المصدر: رصد

داهمت قوة من الشرطة العسكرية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) اليوم الإثنين (19 كانون الأول/ديسمبر) قرية الجوهرية بريف مدينة عامودا بريف الحسكة، بغية اعتقال شباب القرية بحجة التجنيد الاجباري، في حين تضيّق اللجان التابعة لـ (ب ي د) على الأهالي في مناطق سيطرتها، لإجبارهم على الالتحاق في صفوفها.

وأفاد موقع “يكيتي ميديا” بأن الشرطة العسكرية داهمت قرية الجوهرية بسيارتين من نوع (فان)، تقل مجموعة من المسلحين، وبدأت بتفتيش منازل القرية، واعتقلت شاباً اسمه “كانيوار أكرم أمين” (سنان)، واقتادته إلى جهة مجهولة.

ويذكر أن الشرطة العسكرية التابعة لـ (ب ي د) تداهم قرى مدينة عامودا باستمرار وكان أخرها قريتي تل حبش وقجلة.

وتستمرّ سلسلة الضغوطات التي يمارسها حزب (ب ي د) على الشعب الكردي في مناطق سيطرته، من خلال فرض الضرائب وغلاء مستلزمات المعيشة إلى جانب المخاوف الأمنية التي لازالت في تزايدٍ.

ويعاني أهالي بلدة تل تمر من مصاعب عدّة، منها المصاعب التي تخلُقها وتصطنعها لجان الأحياء (Komîn) الإدارة الذاتية المعلنة من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د)، إذ أضحت كالمفارز الأمنية تتدخّل في أبسط وأعقد أمور المواطنين سواءً المعيشية أو الأمنية.

ونقل موقع “يكيتي ميديا” عن أحد مواطني بلدة تل تمر، والذي فضّل عدم ذكر اسمه، قوله “إنّ كومينات (ب ي د) تتدخّل في معظم الأمور في أحياء البلدة وتهدّدهم دوماً بقطع الخبز والغاز عنهم إنْ لم ينضمّوا إلى لجانهم (Komîn) ولم يحضروا الاجتماعات الشهرية”.





المصدر