الكهرباء القابضة السورية ستبدأ تنفيذ مشروع الكهرباء بالشمال السوري

[ad_1]

تعمل شركة الكهرباء القابضة السورية على إيصال الكهرباء إلى الشمال السوري من داخل الأراضي التركية، بالتعاون مع مديرية الخدمات في المناطق المحررة.

قال محمد غنوم: أحد إداريي مشروع الكهرباء بمحافظة إدلب، أن شركة الكهرباء القابضة قامت بتوقيع عقد مع الحكومة التركية لإيصال الكهرباء للمناطق المحررة في الشمال السوري لكن تجهيز المحطة سيكون على الحدود السورية التركية داخل الأراضي التركية لضمان سلامتها.
وأكد غنوم أن المشروع لا يتبع لأي جهة خارجية أو داخلية إنما يتبع لمجموعة «الشيخ للتجارة والمقاولات»، وسيوفر 350 فرصة عمل في إدلب عموماً.
وتقوم الآلية على استيراد الكهرباء وتغذية الشبكات والمحطات في الداخل السوري، حيث سيتم إصلاح الأعطال الهائلة في الشبكة لتنتقل إلى باقي المناطق تدريجيا بعد إصلاح الأعطال في كل منطقة ومحاولة تغطية أكبر مساحة ممكنة وتغذيتها.
الشركة ستقوم بتوليد الطاقة الكهربائية لتشغيل محطات المياه والمشافي العامة والاتصالات وإنارة المدينة على مدار الساعة، وسوف تغطي الكهرباء أغلب المناطق المحررة في الشمال بداية من إدلب المدينة حيث ستصلها الكهرباء خلال 90 يوم، وبعدها تنتقل إلى باقي المناطق تدريجيا مثل الدانا وسرمدا كمرحلة أولى والتشغيل سيكون بتاريخ 2017/1/15 ومن ثم سراقب وتفتناز وباقي المناطق في المرحلة الثانية وسيتم تغذية كافة المشافي والمقاسم ومحطات المياه والأفران وباقي الخدمات دون مقابل.

ويعتمد الشمال السوري على مولدات الديزل لإنتاج الكهرباء منذ 3 سنوات بعد أن قطع النظام الكهرباء عن المناطق الخارجة عن سيطرته وهذا ما يعاني منه الأهالي في معيشتهم وخاصة بحال انقطاع مادة المازوت وغلائها التي باتت شريان الحياة في المناطق المحررة.

– خدمات إدلب

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]