(درع الفرات) تسيطر على جبل عقيل ومستشفى الحكمة في مدينة الباب


سعيد جودت: المصدر

سيطرت كتائب الثوار المشاركة في عملية (درع الفرات) صباح اليوم الأربعاء (21 كانون الأول/ديسمبر)، على جبل عقيل ومستشفى الحكمة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، بعد معارك عنيفة مع تنظيم “داعش”.

ودارت صباح اليوم اشتباكات عنيفة بين فصائل (درع الفرات) بدعم جوي ومدفعي تركي، وتنظيم “داعش” في مدينة الباب، أفضت إلى سيطرة الفصائل على جبل عقيل ومستشفى الحكمة داخل المدينة، بحسب قناة “حلب اليوم”.

كما دمرت المقاتلات التركية 16 هدفاً للتنظيم في منطقة الباب، وأفادت وكالة الأناضول التركية بان القوات المسلحة التركية أصدر بياناً أمس، أعلنت فيه استمرار العملية التي تنفذها المعارضة السورية بدعم جوي وبري تركي.

وذكر البيان أن طائرة دون طيار دمرت سيارة “بيك أب” مسلحة تابعة للتنظيم في منطقة الباب، وأشار إلى أن وحدات الكشف عن المتفجرات التركية، أبطلت مفعول 53 قنبلة مصنعة يدويا، في المناطق المحررة من أيدي عناصر التنظيم.

ولفت البيان أن القوات المسلحة التركية تواصل اتخاذ كافة التدابير من أجل تجنب إلحاق أي ضرر بالمدنيين في المنطقة.

ومن جانبها، أكدت وكالة أعماق المقربة من تنظيم “داعش”، سقوط نحو 50 صاروخاً من الراجمات التركية على أحياء مدينة الباب خلال أقل من 15 دقيقة صباح اليوم.

وأشارت أعماق إلى تدمير التنظيم دبابة وعربة (بي إم بي) للجيش التركي بصاروخين موجهين غرب مدينة الباب، واستهداف تجمع للجيش التركي وفصائل المعارضة غربي مدينة الباب بعربة مفخخة.

وأضافت بأن أكثر من 37 غارة جوية تركية استهدفت مدينة الباب أمس، تسببت بمقتل عائلة مكونة من 7 أفراد وإصابة آخرين بجروح.





المصدر