دعماً للفيلق الخامس… قوات النظام تعتقل الشباب في مدينة اللاذقية


محمد الحسن: المصدر

نفّذت قوات النظام تهديدها لشباب اللاذقية الذين رفضوا الالتحاق بالخدمة الاحتياطية، فشنّت قوات تابعة للشرطة العسكرية في مدينة اللاذقية حملة اعتقالات طالت شبان المدينة المتخلفين عن الخدمة الاحتياطية، لزجهم للقتال إلى جانب قوات النظام في التشكيل الجديد الذي أعلنت عنه مؤخراً تحت مسمى (الفيلق الخامس).

وفي اتصال مع “سليم أبو محمد”، أحد أبناء مدينة اللاذقية، قال لـ “المصدر” إن المئات من شبان مدينة اللاذقية الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و40 عاماً تم تبليغهم من قبل الشرطة العسكرية للالتحاق بصفوف قوات النظام للقتال في المعارك الدائرة ضد فصائل الثوار وتنظيم “داعش”.

وأضاف بأن الشرطة العسكرية هددت من يتخلف عن الالتحاق بصفوف قوات النظام خلال مدة أقصاها أسبوعين بالاعتقال من قبل عناصرها المنتشرة في مدينة اللاذقية، والتي نصبت حواجز في عدة أحياء وتسيّر دوريات في أحياء المدينة.

وأشار “أبو محمد” إلى أن الاعتقالات طالت العديد من شبان المدينة بسبب انتشار هذه الحواجز وتفتيش المارة، فتم اعتقال من تخلف عن الالتحاق بصفوف قوات النظام في حي “الصليبة” وعلى حواجز “طريق الحرش” ومنطقة “دوار الجامعة” على مداخل مدينة اللاذقية، وتنتشر قوات النظام بكثافة داخل الحرم الجامعي في جامعة تشرين في مدينة اللاذقية.

ومن جهته، قال “محمد اللاذقاني”، من سكان مدينة اللاذقية، لـ “المصدر”، إن عملية التبليغ التي بدأت منذ حوالي الأسبوع شملت أكثر من 500 شاب قد تم تبليغهم للالتحاق بصفوف قوات النظام، وأشار إلى أن هذه الحملة تهدف لدعم “الفيلق الخامس” والذي يحتاج لأكثر من 1170 عنصرا، والذي طلب من كل محافظة بين 400 و500 عنصر، بحسب عدد سكانها.

وكان قد أمهل محافظة اللاذقية في تعميم نشرته صفحات موالية، يحمل تاريخ 18 كانون الأول/ديسمبر الجاري، كافة الذكور العاملين في الجهات العامة والذين لا تتجاوز أعمارهم 50 عاما، 48 ساعة للالتحاق بالفيلق الخامس، تحت تهديد الفصل من الوظيفة.





المصدر