روسيا: من المبكر تحديد من يقف وراء اغتيال سفيرنا في تركيا


أعلن الكرملين، اليوم الأربعاء، أنه من المبكر جداً تحديد من يقف وراء اغتيال السفير الروسي في أنقرة أندريه كارلوف، في وقت أشارت فيه تركيا إلى مسؤولية رجل الدين "فتح الله غولن" المقيم في الولايات المتحدة بالضلوع في عملية الاغتيال.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن "موسكو تعتبر أنه يجب انتظار نتائج عمل مجموعة التحقيق (الروسية-التركية) الذي بدأ أمس في أنقرة"، مضيفاً: "يجب عدم استخلاص نتائج متسرعة طالما لم يحدد التحقيق من يقف وراء اغتيال سفيرنا".

وقُتل السفير الروسي بتسع رصاصات أطلقها شرطي تركي شاب في ظهره مساء الإثنين الفائت أثناء افتتاح معرض في أنقرة.

وكانت وكالة الأناضول التركية، ذكرت أمس الأربعاء، أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش، أبلغ نظيره الأمريكي جون كيري، بأنّ تركيا وروسيا تعلمان أنّ منظمة "فتح الله غولن الإرهابية" تقف وراء اغتيال السفير الروسي كارلوف.

وفي خطوة نادرة، وافقت تركيا على مشاركة خبراء روس في التحقيق أوفدتهم موسكو، الثلاثاء، وشاركوا في تشريح جثة السفير اندريه كارلوف التي نقلت مساء الثلاثاء إلى روسيا.

ونددت روسيا وتركيا باغتياله الذي التقطته عدسات الكاميرات باعتباره "استفزازا" يهدف إلى نسف العلاقات بين البلدين التي تحسنت للتو بعد حوالى سنة من الأزمة التي نشبت عقب إسقاط مقاتلات تركية لطائرة روسية دخلت الأجواء التركية نهاية العام الماضي.

وتنظم موسكو جنازة كارلوف، اليوم الخميس،س في مراسم وطنية بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كما أعلن المتحدث باسم الكرملين.

اقرأ ايضاً: بـ "أشعة الموت" أمريكي ينوي قتل المسلمين ومحكمة تقضي بسجنه.. لماذا طالب بشنق أوباما؟




المصدر