غارات جوّية في الغوطة الشرقية تؤدي إلى أضرار جسيمة في مقر (منتدى زيتون)


جيرون

تعرضت الغوطة الشرقية في ريف دمشق ليل اليوم (الأربعاء) لغارات جوية بالصواريخ الموجهة، استهدفت منازل مدنيين في عربين ودوما ومسرابا وحزة وكفربطنا، خلّفت عددًا من الجرحى بينهم نساء وأطفال، كما خلّفت أضرارًا مادية جسيمة في الأبنية والممتلكات الشخصية لأهالي تلك المنطقة.

وتأثر مقر (منتدى زيتون) التابع لمركز (حرمون للدراسات المعاصرة) من جراء هذه الغارات، حيث خلفت أضرارًا مادية جسيمة في مقر المنتدى، تحطّمت خلالها النوافذ وبعض المعدات التقنية واللوجستية في المركز.

أُطلق (منتدى زيتون) للحوار في الغوطة الشرقية، كأحد برامج مركز (حرمون للدراسات المعاصرة)، في آب/ أغسطس الماضي، بهدف بناء حوار فكري سياسي اجتماعي حول قضايا الشأن السوري في إطار برنامج دعم الحوار والتنمية الثقافية والمدنية، وخصوصًا بين الشباب السوري في الداخل، ويتخذ هذا المنتدى من الغوطة الشرقية بريف دمشق مقراً له.

يُناقش المنتدى القضايا الفكرية والسياسية والمجتمعية الحيوية والملحة في الشأن السوري الداخلي والخارجي، من أجل إنتاج مقاربات ومقترحات وحلول ملائمة. كما يهدف إلى إيجاد تقاطعات بين مخرجاته ومخرجات بعض الجهات التي عملت في السياق ذاته.

والمنتدى هو جزء من مبادرات أخرى شقيقة، منها (منتدى الفرات) للحوار في مدينة غازي عنتاب، الذي يُعنى بالحوار الفكري السياسي والاجتماعي السوري، و(صالون هنانو) الذي يُعتبر منصة للحوار العربي – الكردي، و(صالون الكواكبي) للحوار حول قضايا الدين والدولة والسياسة، و(صالون الجولان) حول قضايا الجولان المحتل.




المصدر