من هو مخترع “أشعة الموت” لإبادة مسلمين الذي أدانته محكمة أمريكية؟


ميكروسيريا – متابعة

أصدرت محكمة في نيويورك أول أمس “الاثنين”، حكماً بالسجن 30 عاما على مواطن أمريكي، لادانته  تبصنيع سلاح “أشعة الموت” بهدف قتل مسلمين والرئيس باراك أوباما.

لكن الأخطر هو ما أكده خبراء مكتب التحقيقات الفدرالي، بأن جهاز الأشعة القاتلة الذي اخترعه المدان المتطرف، جاهز ومتكامل وصالح تماما للاستخدام.

وكان المدان “غليندون سكوت كروفرد”، وهو عضو في تنظيم “كو كلوكس كلان” المتطرف، أعلن أن الجهاز الذي صنعه، والذي يعمل بالمتفجرات والمواد المشعة، من حيث الجوهر هو عبارة عن “هيروشيما بمفتاح تحكم”.

ولا يخفي المدان كروفرد اقتناعه  بأنه يجب إبادة جميع المسلمين، كما يتهم أيضا الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأنه “باع الولايات المتحدة لمسلمي العالم”، ويجب “شنقه لخيانته”، بحسب قناعاته. عدا أن كروفرد الذي عمل سابقاً في شركة جنرال إلكترك يصر على أن القضية الجنائية المرفوعة ضده لفقتها “إدارة الرئيس بشكل مباشر”.

وتقول السلطات الأمريكية أن كروفورد أجرى أبحاثا واسعة على أجهزة لنشر الأشعة السينية، وقام باستكشاف أهداف محتملة، من بينها مسجد محلي.

وكانت  هيئة المحلفين العام الماضي أدانت  كروفورد بمحاولة تصنيع واستخدام جهاز لإطلاق أشعة قاتلة، والتآمر بهدف استخدام سلاح إبادة جماعي، وأيضا نشر معلومات بعد اعتقاله عن أسلحة الدمار الشامل.

وأثناء النطق بالحكم، الذي سبقه خطاب طويل للمدان عن قوانين الفيزياء والقوانين الاتحادية في أمريكا، وعن سقوط الاتحاد السوفيتي، صرّح القاضي بأنه لا يرى حتى ظل ندم في عيني كروفورد!

المثير أن  المتطرف بدأ مخططه حين تواصل  مع أحد مسؤولي منظمة “كو كلوكس كلان” طالباً تخصيص أموال لمشروع تصنيع جهاز لـ”أشعة الموت”، إلا أن “المسؤول” توجه بدوره إلى المباحث الفدرالية التي نفذت عملية خاصة لاعتقاله مع شريك له، أدين هو الآخر وحكم بالسجن لمدة ثماني سنوات وشهر واحد.