هذا هو “التونسي” المشتبه فيه بتنفيذ هجوم شاحنة برلين


ميكروسيريا – متابعة

كشفت إذاعة “موزاييك ” التونسية عن الاسم الكامل للمشتبه به في تنفيذ هجوم الدهس على متسوقين في برلين، مساء الاثنين الماضي، واسفر عن مقتل 12 شخصاً.

ووفق الإذاعة، يدعى المشتبه به “أنيس بن مصطفى بن عثمان”، من مواليد الوسلاتية بولاية القيروان في تونس، في 22 كانون الأول/ ديسمبر 1992 .

وكانت  وسائل إعلام ألمانية نقلت عن الشرطة، أنها عثرت على 3 بطاقات هوية تعود لمواطن تونسي اسمه “أنيس ا.”، تحت كرسي السائق داخل الشاحنة التي استُخدمت لتنفيذ الهجوم. وحسب البيانات المتوفرة، قدم المواطن التونسي طلب اللجوء في البلاد في أبريل/نيسان الماضي. وانتشرت في الإنترنت صور للمشتبه به، بينما أفادت تسريبات صحفية بأنه كان مهددا بالترحيل من ألمانيا بأمر قضائي.

وبحسب  صحيفة “Sueddeutsche Zeitung” أن الاستخبارات الألمانية رصدت المشتبه به “أنيس أ”، قبل فترة، باعتباره شخصا قد يشكل خطرا على الأمن العام، بسبب صلاته بمجموعة من المتشددين.

كما أوضحت الصحيفة أن المشتبه به حصل على رخصة الإقامة في الأراضي الألمانية، وسكن في مقاطعة شمال الراين-وستفاليا، حيث أقام اتصالات بشبكة إسلامية متشددة بقيادة “أحمد عبد العزيز عبد الله أ.”، كانت تجند مواطنين ألمان للالتحاق بصفوف تنظيم “داعش” الإرهابي. فيما أشارت وسائل إعلام أخرى، إلى أن كان الشاب التونسي ملاحقا بتهمة ضرب آخرين والتسبب لهم بجروح، إلا أنه اختفى قبل محاكمته.