الجيش التركي يعلن مقتل 14 جندياً تركي.. ودرع الفرات تتراجع من محيط الباب


أعلن الجيش التركي مقتل 10 جنود أمس الأربعاء في منطقة الباب, بعد ساعات من مقتل 4 آخرين أثناء الاشتباكات مع تنظيم الدولة على محاور جبل عقيل ومشفى الباب بمحيطها.

وجاء هذا في بيان للجيش التركي نقلته الأناضول مضيفاً “أن 18 آخرين أصيبوا بجروح, ست منهم بليغة, جراء تفجير تنظيم الدولة لسيارات مفخخة في ثلاث مناطق”, والذي أجبرهم على التراجع من جبل عقيل والمشفى الوطني بعد سيطرة درع الفرات على المنطقة.

وكانت غرفة عمليات درع الفرات أعلنت الأربعاء سيطرتها الكاملة على جبل عقيل والمشفى الوطني بمحيط مدينة الباب, بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة, بدعم من الطيران التركي وتمهيد مكثف من المدفعية التركية, قبل أن يشن التنظيم هجوماً معاكساً بالمفخخات.

وارفق البيان بأن الجيش التركي تمكن من القضاء على 138 من تنظيم الدولة, وإصابة عدد كبير منهم بجروح, وذلك بعد أن دمرت الطائرات التركية 67 هدفاً للتنظيم, كما استهدفت المدفعية التركية ثمان مركبات مثبت عليها أسلحة مختلفة تابعة له.

فيما قالت أعماق المقربة من التنظيم أنه تمكنت 22 آلية تابعة للجيش التركي من الوصول إلى أطراف المستشفى بعد 48 غارة جوية وأكثر من 300 قذيفة مدفعية وصاروخ استهدفت الجبل وأحياء متفرقة من المدينة, مدعية أن الجيش التركي خسر نحو 20 جندياً بين قتيل وجريح، إضافة إلى تدمير آليات ومعدات عسكرية.




المصدر