"شويجو" ضرباتنا قتلت 35 ألفاً من المعارضة السورية.. والأسد يعد السيطرة على حلب انتصاراً لإيران وروسيا


قال وزير الدفاع الروسي "سيرجي شويجو" اليوم إن الضربات الجوية الروسية في سوريا أسفرت عن مقتل 35 ألفاً من مقاتلي المعارضة ونجحت في إخماد سلسلة من الثورات في الشرق الأوسط.

وخلال لقاء لقادة كبار في الجيش الروسي لاستعراض الإنجازات العسكرية لروسيا فيما يبدو قال "شويجو" إن تدخل موسكو منع برأيه انهيار "الدولة السورية".

وخلال اللقاء الذي أقيم في مقر وزارة الدفاع في موسكو قال الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين": "نحن الآن أقوى من أي معتد محتمل."

وفي سياق آخر قال نائب وزير الخارجية الروسي "سيرجي ريابكوف" اليوم إن موسكو لا تبحث مستقبل رأس النظام بشار الأسد في محادثاتها مع إيران وتركيا.

واجتمع وزراء خارجية ودفاع روسيا وإيران وتركيا في موسكو يوم الثلاثاء واتفقوا على العمل من أجل التوصل لاتفاق سلام جديد بشأن سوريا.

ومن جهة أخرى قال رأس النظام بشار الأسد اليوم إن استعادة كامل السيطرة على حلب يمثل انتصاراً لحلفائه الروس والإيرانيين بقدر ما هو انتصار لقواته.

وفي تصريحات أدلى بها بعد اجتماع مع وفد إيراني رفيع قال رأس النظام إن من أسماه "تحرير حلب من الإرهاب" ليس انتصاراً لقواته فقط بل لكل من حارب في حلب وخاصة لإيران وروسيا.

وأضاف أن ما عدّه "انتصارات ميدانية" هي خطوة أساسية في طريق القضاء على من يسميهم "الإرهابيين" في كامل سوريا.




المصدر