(فتح الشام) تنفي علاقتها باغتيال السفير الروسي بتركيا


زيد المحمود: المصدر

نفت جبهة فتح الشام اليوم الأربعاء (21 كانون الأول/ديسمبر)، ما جاء في بيان انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي من اتهامها وجيش الفتح بالوقوف وراء اغتيال السفير الروسي في تركيا “أندريه كارلوف”، مؤكدة أن ما حصل رد طبيعي من شعوب المنطقة لما يشاهدونه من مجازر في حلب وغيرها على أيدي الروس.

وجاء ذلك على لسان المتحدث باسم جبهة فتح الشام “حسام الشافعي”، والذي قال في تغريدات نشرها على حسابته في “تويتر”: “لقد سمعنا كغيرنا عن عملية اغتيال السفير الروسي في تركيا، وننفي ما جاء في البيان المزور من اتهام فتح الشام أو جيش الفتح بالعملية”.

وأردف: “ونؤكد أن ما حصل من عملية اغتيال السفير رد طبيعي من شعوب المنطقة لما يشاهدونه كل يوم من مجازر وقصف للمدنيين في حلب وغيرها على أيدي الروس”.

وأضاف بأن “مشاهد الإجرام الروسي ومجازره ضد مسلمي الشام ستنهض بالشعوب المسلمة في المنطقة وتدفعهم نحو الدفاع بالكلمة والفعل، فدماؤنا ليست ماء!”.

وكان قد انتشر بيان في 19 كانون الأول/ديسمبر، منسوب لجبهة فتح الشام على مواقع التواصل الاجتماعي، يدعي أن منفذ الهجوم على السفير الروسي في تركيا هو من “أشبال جيش الفتح وبتسهيل ومشاركة حركة الذئاب الرمادية والحزب الإسلامي التركمنستاني لنصرة أهل بلاد الشام”.





المصدر