الذهب في سوريا يرتفع إلى 16900 ليرة لغرام 21 قيراطاً


سجل الذهب في سوريا ارتفاعاً مع نهاية العام يقارب 200 ليرة عما كانت عليه الأسعار مع بداية الأسبوع الماضي، في وقت شهد فيه الذهب عموماً تراجعاً سعرياً على مدى أسابيع في السوق المحلية.

ونقلت صحيفة "الثورة" الناطقة باسم نظام الأسد في عددها الصادر اليوم الأحد، عن نقيب الصاغة غسان جزماتي، أن سعر الذهب من عيار 21 قيراطاً بلغ 16900 ليرة، في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً 14486 ليرة سورية.

 أما الليرة الذهبية السورية، فقد بلغ سعرها 140 ألف ليرة، كما وصل سعر الأونصة الذهبية السورية إلى 615 ألف ليرة، في حين بلغ سعر الليرة الذهبية الانكليزية من عيار 22 قيراطاً 148 ألف ليرة، مقابل 140 ألف ليرة، هو سعر الليرة الذهبية الانكليزية من عيار 21 قيراطاً.

 أما على المستوى العالمي، فأوضح جزماتي، أن الأونصة الذهبية تشهد حالة من الثبات الأفقي شبه الكامل، وفي هذا السياق سجلت سعر 1138 دولاراً.‏

وأوردت "الثورة" في تقرير منفصل، أن الذهب السوري حقق خلال السنوات القليلة الماضية نقلات تمحورت حول تحفيز قطاع الذهب وصناعته وتجارته، ما أدى إلى المحافظة على سمعة الذهب السوري.

وأضافت أن سعر الذهب في السوق المحلية خلال الفترات الماضية تراوح ارتفاعاً وانخفاضاً بسبب تذبذب سعر صرف الليرة أمام الدولار في السوق السوداء.




المصدر