حلب بدون مياه.. قوات الأسد تسرق مضخات مياه سليمان الحلبي


دخلت مدينة حلب يومها السابع بدون مياه صالحة للشرب وذلك نتيجة توقف مضخات سليمان الحلبي عن ضخ المياه إلى المدينة.

وأجرت شبكة عدة اتصالات مع أهالي حلب المتواجدين في الأحياء الغربية للوقوف على أسباب توقف ضخ المياه عن المدينة والحالة العامة لهم في ظل انقطاعها.

وأكد الدكتور "ف.م" والذي فضل عدم ذكر اسمه لأسباب أمنية لشبكتنا أنه تمت مراجعة مديرية مياه حلب عدة مرات لمعرفة أسباب انقطاع المياه، وكانت الإجابة لأسباب تتعلق بأعمال الصيانة في محطة سليمان الحلبي والتي سيطرت عليها قوات الأسد مؤخرًا.

وأضاف الدكتور: أن الوضع في المدينة بات مأساويًّا وبدأ الأهالي بالتواصل مع الهلال الأحمر ليتبين لاحقًا أن مجموعات تابعة لما يسمى قوات "النمر" والتي تتبع لسهيل الحسن قامت بسرقة تلك المضخات، واتهام فصائل الثورة بسرقتها قبل خروجها، علمًا أن الفصائل خرجت بالحافلات التي تم تفتيشها من قِبل العناصر الروسية على حاجز الراموسة.

المواطن "م.ط" لفت أنه في ظل تواجد مئات آلاف المدنيين وحركة النزوح التي شهدتها الأحياء الشرقية باتت المدينة في حالة مأساوية، خاصة بعد رفض أصحاب سيارات نقل المياه "السوتيرات" والتي تشرف عليها وتقوم بإدارتها ميليشيات الدفاع الوطني بإرسالها لخدمة المدنيين وتعبئة الخزانات الاحتياطية في الأبنية السكنية.

وتجدر الإشارة بأن أهالي حلب يقومون بشراء ألف لتر من المياه بمبلغ يصل إلى ألفي ليرة سورية، وذلك بعد انتظار قد يدوم لأكثر من أسبوع.