الدنمارك تقدم معونات مالية قيمتها عشرات الآلاف من الدولارات لمقاتلين من "تنظيم الدولة"


نشرت صحيفة "الديلي تليغراف" البريطانية اليوم الأربعاء تقريراً بعنوان: "الدنمارك تتعهد برد قوي بعد الكشف عن تلقي مقاتلين في تنظيم الدولة الإسلامية معونات مالية".

تقول الصحيفة، إن وزير العمل في الحكومة الدنماركية طالب برد قوي على الكشف مؤخراً عن تلقي مقاتلين في "تنظيم الدولة" معونات مالية من الحكومة.

وكانت تقارير قد كشفت قبل أيام، أن 36 مواطناً دنماركياً يحصلون على معونات تبلغ قيمتها عشرات الآلاف من الدولارات بسبب البطالة، بينما هم فعلياً قد سافروا خارج البلاد لينضموا لـ"تنظيم الدولة".

وتضيف الصحيفة، أن الداخلية الدنماركية قدمت لائحة بأسماء هؤلاء الأشخاص لوزارة العمل، لوقف المعونات المالية التي يحصلون عليها بشكل فوري.

وتنقل الصحيفة عن جريدة "إكسترا بلاديت" الدنماركية تأكيدها، أن هؤلاء الأشخاص حصلوا على معونات تتعدى قيمتها 100 ألف دولار أمريكي منذ انضمامهم إلى التنظيم.

وتؤكد "الديلي تلغراف"، أن السلطات الدنماركية بدأت إجراءات قانونية لاستعادة هذه المبالغ، ومقاضاة هؤلاء الأشخاص بسبب اتهامهم بالحصول على معونات حكومية دون وجه حق.

وأشارت إلى إن القانون الدنماركي يمنح العاطلين عن العمل، والذي لا يعولون أطفالاً الحق في الحصول على مبلغ شهري يقارب 1500 دولار أمريكي، بينما يحصل الذين يعيلون أطفالاً على مبالغ أكبر.

وأكدت الصحيفة، أن الدنمارك ليست الدولة الوحيدة التي تمنح مقاتلين في "تنظيم الدولة" معونات مالية، منوهة إلى أن السويد قدمت معونات تقترب من 5 آلاف دولار أمريكي لـ"مايكل سكرامو" الذي قالت إنه أحد المقاتلين مع التنظيم.




المصدر