المياه تغمر شوارع ربوة دمشق وأهلها يجمعون قطرات الأمطار


معتصم الطويل: المصدر

فاضت مياه نهر بردى في منطقة الربوة شمال غرب العاصمة دمشق، وملأت شوارع المنطقة، وقال ناشطون إن ذلك بسبب تدفق مياه نبع عين الفيجة في وادي بردى بريف دمشق في نهر بردى، بعد الاستهداف المباشر من قبل قوات النظام للنبع بالبراميل المتفجرة، وخروجه عن الخدمة.

ونشر ناشطون صوراً وتسجيلاً مصوراً للمياه وهي تفوض من الرافد العالي في نهر بردى في منطقة الربوة بدمشق وتغمر شوارع المنطقة، وأكدوا أن سبب فيضان النهر يعود لتضرر نبع عين الفيجة في وادي بردى بعد قصفه من قبل قوات النظام، ما أدى إلى تدفق المياه في نهر بردى وفيضان النهر.

ومن جهتها، أشارت صفحة “دمشق الآن” المقربة من أجهزة النظام الأمنية، بأن فيضان شارع الربوة الرئيسي أدى إلى إعاقة حركة السيارات بشكل كبير، وأن سبب الفيضان هو إغلاق مجرى بردى في بداية الربوة وتحويله للمجرى العلوي منذ الصيف، وحاليا زاد منسوب المياه بشكل كبير وأصبح المجرى العلوي غير قادر على استيعاب المياه، فتحولت للشارع.

ونشرت الصفحة صورة، توضح طريقة حصول الأهالي في دمشق على المياه في ظل انقطاعها منذ أيام بسبب الاستهداف المباشر للنبع المغذي للعاصمة وهو نبع عين الفيجة، ووصول سعر ليتر الماء إلى أكثر من 150 ليرة سورية وعجز النظام عن إيقاف استغلال تجار المياه لهذه الأزمة، حيث يضطر الأهالي إلى تجميع مياه الأمطار في أواني منزلية.





المصدر