“شبيحٌ” يعتدي على أطباء في اللاذقية ومدير المشفى: “لابد أن تعتادوا على الضرب”!


قال شهود عيانٍ أن شخصًا مخمورًا بلباس مدني قد قام بالاعتداء على عددٍ من الأطباء داخل حرم مشفى “تشرين” بمحافظة اللاذقية في سوريا، دون أي رد فعل من مدير المشفى أو الجهات الامنية الموجودة هناك، وذلك أمس الأربعاء.

ونقل موقع “الحدث نيوز” الموالي للنظام عن أحد الأطباء الشاهدين على الحادثة قوله: “دخل شخصٌ مخمور إلى قسم الإسعاف في مشفى تشرين الجامعي، ليقوم بعدها بالاعتداء ضربًا على 3 أطباء من اختصاصات أطفال، جراحة، وداخلية، أمام مرأى حرس أمن المشفى، دون أي سبب لتصرّفه”، لافتًا أنها ليست الحادثة الأولى التي يقوم بها المدعو “م.أ” حيث سبق أن ارتكب الاعتداء ذاته، دون أن يتمكّن الأمن في المشفى من التصدّي له، في إشارةٍ إلى تبعيته لإحدى الميليشيات غير النظامية التي تقاتل إلى جانب الأسد، والتي ازدادت انتهاكاتها على المرافق العمومية في المحافظة الساحلية.

وأضاف الطبيب، أنه عند ذهاب أحد الأطباء المُعتدى عليهم إلى مدير المشفى الدكتور منير عثمان لعرض القصة عليه، قام الأخير بطرد الطبيب قائلًا له: “عادي أنت طبيب سنة أولى اختصاص ولازم تتعود تاكل ضرب”.

وعلى إثر هذه الحادثة نظّم الأطباء في المشفى إضرابًا عن العمل، وذلك احتجاجًا على الضرب المبرح الذي تعرّض له ثلاثة من زملائهم.

وقال أحد الأطباء المشاركين بالإضراب: “تعرضنا للإهانة من قبل أحد الهمجيين وما نطالب به هو أدنى حقوقنا، نريد استرداد كرامتنا، وما قام به المدير أيضًا مستنكر ومدان من قبل شخص مكلف بالأساس بتسيير أمور المشفى وحماية الأطباء”.



صدى الشام