فصائل (معرتحرمة) جنوب إدلب تعلن تشكيل كتيبةٍ أمنيةٍ لحماية البلدة


زيد المحمود: المصدر

أعلن المجلس المحلي والفصائل الثورية في بلدة معرتحرمة بريف إدلب الجنوبي، اليوم الأربعاء (28 كانون الأول/ديسمبر)، عن تشكيل كتيبة أمنية لحماية البلدة على مدار الساعة من أي اعتداء، ومنع الملثمين من دخول البلدة ليلاً أو نهارا.

وأفاد بيان وقع عليه المجلس المحلي والفصائل الثورية في بلدة معرتحرمة، ونشره المجلس على حسابه في “فيسبوك”، بأنه تم الإعلان عن تشكيل كتيبة أمنية لحماية البلدة على مدار 24 ساعة ضد أي اعتداء، وطالب الموقعون على البيان كافة الفصائل والجهات الأمنية لديها بعدم القيام بأي عمل أمني ليلاً داخل البلدة، وذلك لعدم استتباب الأمن في البلدة والحوادث المتكررة التي كانت الأعمال الأمنية ذريعة لها.

كما يمنع دخول أي ملثم إلى البلدة ليلاً أو نهاراً تحت طائلة الاستهداف المباشر، ويتم طلب أي مطلوب لدور القضاء والمحاكم من البلدة عن طريق المركز الأمني.

وأكد البيان على منع المقيمين في البلدة إطلاق النار ليلاً في الأفراح والأتراح، تحت طائلة الغرامة المالية وسحب السلاح، مشيراً إلى أن هذه القرارات تعتبر نافذة بدعم من كافة الفصائل في البلدة الموقعة عليه.

وشهدت بلدة معرتحرمة خلال الأيام القليلة الماضية العديد من حوادث اعتداء مجهولين على حواجز ومقرات الثوار فيها وعلى أطرافها، وتسببت تلك الحوادث بمقتل واختطاف العديد منهم، وكان آخرها مقتل اثنين من قادة جيش إدلب الحر، هما القائد العسكري في قطاع حماة “يونس زريق”، وقائد كتيبة الفرقان “أحمد الخطيب”، إثر هجوم مجهولين على أحد مقرات جيش إدلب الحر على أطراق البلدة.





المصدر