10 شهداء والعديد من الجرحى جراء قصف جوي ومدفعي مكثف على الغوطة الشرقية


استشهد عشرة مدنيين كحصيلة أولية ووقع العديد من الجرحى جراء جوي ومدفعي مكثف استهدفت منذ صباح اليوم مختلف مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق, متزامن مع محاولات تقدم على عدة جبهات في المنطقة.

وقال ناشطون إن الطيران الحربي شن عدة غارات جوية على مدينة عربين, ما أدى لاستشهاد ثلاثة مدنيين ووقوع عدد من الجرحى, استقبلهم قسم الإسعاف في مشفى عربين, كما استشهد مدنيان وأصيب نحو 15 آخرين كحصيلة أولية جراء قصف مماثل استهدفت منازل المدنيين في بلدة زملكا.

وبث ناشطون في مدينة عربين فيديو يظهر حالة الخوف والهلع التي أصابات طلاب المدارس بعد الغارات الجوية التي استهدفت المدينة.

هذا واستهدفت الطيران الروسي، مدينة دوما، بثلاثة غارات متتابعة على الأحياء السكنية في المدينة بالتزامن مع قصف مكثف بقذائف الهاون، مما أدى لاستشهاد مدنيين وهما طفلين من الروضة التي تعرضت للاستهداف.

في حين استشهد ثلاثة مدنيين كحصيلة أولية في كل من سقبا وحمورية وحرستا بعد تعرضها لسلسة غارات مكثفة بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف على مختلف المناطق بالغوطة الشرقية, في الوقت الذي ما يزال طواقم الدفاع المدني تنتشل المدنيين في الأماكن المستهدفة في الغوطة, دون حصيلة نهاية للشهداء.




المصدر