مصرع ثلاثة عناصر من (لواء القدس) غرب حلب


سعيد جودت: المصدر

لقي ثلاثة من عناصر ميليشيا لواء القدس الفلسطيني مصرعهم أمس الأربعاء (28 كانون الأول/ديسمبر)، إثر استهداف تجمعين لقوات النظام وميليشياته بصاروخين موجهين، في ضاحية الأسد غرب مدينة حلب.

ونعت صفحات موالية للنظام، ومنها صفحة “كتائب البعث”، و”حلب مباشر”، كلاً من (جمعة عبدو محمد الزين، وشقيقه يحيى عبدو محمد الزين، وعمر عبد الحنان حج أحمد)، وأشارت إلى أنهم من مرتبات ميليشيا لواء القدس، ولقوا مصرعهم في منطقة الضاحية غرب حلب، موضحة أنهم “أول شهداء ضاحية الأسد بعد تحريرها من الإرهابيين”.

ونشر أمس جيش المجاهدين تسجيلاً مصوراً، يظهر استهداف مجموعة من قوات النظام وميليشياته بصاروخ موجه، وتحقيق إصابة مباشرة في صفوفها، وعند تجمع العناصر لسحب الجثث والجرحى استهدف جيش المجاهدين المجموعة الثانية بصاروخ موجه آخر، معلناً “مقتل مجموعتين من عصابات الأسد والمليشيات الشيعية في ضاحية الأسد غربي حلب”.

ويشار إلى أن ميليشيا (لواء القدس) تتكون من مقاتلين من اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات حلب بشكل خاص، ويقاتل منذ تأسيسه بجانب قوات النظام على جبهات حلب، ونعى مخيم النيرب الواقع شرقي حلب أكثر من 250 من شبانه قتلوا في جبهات القتال بجانب النظام بعيداً عن مخيمهم، بعد انتسابهم لهذا اللواء الموالي.

وخسرت الميليشيا قائد عملياتها، اللاجئ الفلسطيني “محمد محمود رافع” الملقب بـ (العراب)، والذي لقي مصرعه الأحد 27 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، خلال المواجهات مع الثوار في حي بعيدين بمدينة حلب، قبل انسحاب الثوار من المدينة.





المصدر