قوات النظام تخرق الهدنة وتحاول التقدم في حي المنشية بدرعا البلد


إياس العمر: المصدر

تدور اشتباكات بين كتائب الثوار وقوات النظام في درعا البلد، إثر خرق الأخيرة لاتفاق الهدنة ومحاولتها صباح اليوم السبت (31 كانون الأول/ديسمبر) اقتحام الأحياء الخاضعة لسيطرة الثوار، تزامناً مع استهداف قوات النظام لتلك الأحياء ومناطق أخرى تحت سيطرة الثوار في محافظة درعا.

وقال الناشط هاني العمري لـ “المصدر” إن قوات النظام استهدفت أحياء درعا المحررة صباح اليوم بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، بالتزامن مع محاولتها التقدم في حي المنشية، ما أدى إلى اشتباكات مع تشكيلات الثوار، قُتل إثرها أحد عناصر (جيش اليرموك) ويدعى “عبادة الحريري”.

وأشار إلى أنه منذ ليلة الجمعة عقب دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، لم تتوقف قوات النظام عن استهداف الأحياء المحررة من درعا البلد، كما استهدفت منطقة اللجاة شمال درعا بالمدفعية الثقيلة من مواقعها في مدينة إزرع، إضافة إلى استهداف محيط بلدة علما شرق درعا من مواقعها في مدينة خربة غزالة.

وعلى صعيد آخر، شهدت مدينة جاسم شمال درعا مساء يوم أمس الجمعة انفجاراً ناتجاً عن عبوة ناسفة، وقال الناشط قاسم الحريري لـ “المصدر” إن عبوة ناسفة انفجرت أثناء زرعها بالقرب من منزل قائد الكتيبة الأمنية في المدينة، وأسفر عن مقتل الشخص الذي كان يزرع العبوة، وهو “مالك الصلخدي” من عناصر تنظيم (داعش).

وأشار إلى أن تشكيلات الثوار في مدينة إنخل شمال درعا، فككت عدة عبوات ناسفة أمس، مزروعة على طرقات المدينة الرئيسية.





المصدر