البحرين: إيران ضالعة في الهجوم على سجن جنوب المملكة


وجهت البحرين أصابع الاتهام إلى إيران، بالضلوع في الهجوم على مركز الإصلاح والتأهيل الذي وقع الأحد في بلدة جو، بالمحافظة الجنوبية في المملكة.

وأدى الهجوم إلى مقتل شرطي بحريني وهروب عدد من المحكوم عليهم في قضايا إرهابية.

وفي تغريدة على حسابها بموقع "تويتر"، قالت وزارة الداخلية البحرينية إنها "تابعت ما بثته قناة أهل البيت الممولة إيرانيًا، التي وصفت العملية الإرهابية التي تعرض لها مركز الإصلاح والتأهيل في جو بالناجحة".

واعتبرت الداخلية البحرينية أن هذا الأمر "يمثل دعمًا إيرانيًا وارتباطًا مباشرًا بالأعمال الإرهابية، وإصرارًا على التدخل في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين".

واقتحم مسلحون يحملون بنادق آلية ومسدسات المركز، حيث قتلوا شرطيًا وأصابوا آخر، مما أدى إلى هروب 10 سجناء أدينوا بتهم تتعلق بالإرهاب، وفقًا للشرطة البحرينية.

وأصدر وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة، قرارًا بتشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات الواقعة، وباشرت الأجهزة الأمنية إجراءاتها في الموقع وحوله والطرق والمنافذ المؤدية إليه.

وأعلنت وزارة الداخلية أن "أجهزة الأمن تكثف أعمال البحث والتحري للقبض على العناصر الإرهابية المتورطة، وكذلك المحكوم عليهم الهاربين المتورطين بارتكاب أعمال إرهابية، أفضت إلى قتل وترويع المواطنين والمقيمين".

إلى ذلك، تكثف الأجهزة الأمنية من أعمال البحث والتحري للقبض على العناصر الإرهابية المتورطة، وكذلك المحكوم عليهم الهاربين المتورطين بارتكاب أعمال إرهابية، أفضت إلى قتل وترويع المواطنين والمقيمين، وهم:

أحمد محمد صالح محمد الشيخ (26 عامًا) محكوم عليه بـ73 سنة.

عمار عبد الله عيسى عبد الحسين (28 عامًا) محكوم عليه بالمؤبد إضافة إلى سنتين.

محمد إبراهيم ملا رضي آل طوق (26 عامًا) محكوم عليه بـ28 سنة.

حسن عبد الله عيسى عبد الحسين (24 عامًا) محكوم عليه بالمؤبد.

عيسى موسى عبد الله حسن (24 عامًا) محكوم عليه بالمؤبد.

حسين عطية محمد صالح (37 عامًا) محكوم عليه بالمؤبد.

صادق جعفر سلمان حسين (27 عامًا) محكوم عليه بالمؤبد إضافة إلى 41 سنة.

عبد الحسين جمعة حسن أحمد العنيسي (31 عامًا) محكوم عليه بالمؤبد.

رضا عبد الله عيسى الغسرة (29 عامًا) محكوم عليه بالمؤبد إضافة إلى 79 سنة.

حسين جاسم عيسى جاسم البناء (27 عامًا) محكوم عليه بـ43 سنة.




المصدر