(درع الفرات) تسيطر على (دغلباش) غرب مدينة الباب


سعيد جودت: المصدر

أعلنت كتائب الثوار المشاركة في عملية (درع الفرات)، اليوم السبت (31 كانون الأول/ديسمبر)، سيطرتها على قرية في ريف حلب الشرقي، بعد طرد تنظيم “داعش” منها، في حين أعلن الجيش التركي مقتل أحد قادة التنظيم بغارة جوية نفذتها طائرة تركية في مدينة الباب شرق حلب.

وأفاد بيان نشرته غرفة عمليات (حوار كلس)، على حسابها في “تويتر”، بسيطرة قوات الجيش الحر على قرية دغلباش غرب مدينة الباب، بعد معارك مع تنظيم “داعش”، ضمن عمليات (درع الفرات).

ومن جهتها، أكدت وكالة أعماق المقربة من تنظيم “داعش”، استيلاء التنظيم على مدرعة للجيش التركي خلال معارك بين الطرفين غرب مدينة الباب.

وأشارت إلى مقتل 11 شخصاً وإصابة 28 آخرين بجروح، معظمهم أطفال ونساء، جراء قصف تركي بأكثر من 80 صاروخاً وقذيفة مدفعية و4 غارات جوية، ونشرت أعماق تسجيلاً مصوراً لما قالت إنه ضحايا القصف على مدينة الباب.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر عسكرية تأكيدها مقتل “أبو أنصاري” أحد قيادات تنظيم “داعش”، في غارات جوية نفّذتها القوات الجوية التركية على مواقع التنظيم بمدينة الباب، في إطار عملية (درع الفرات).

ويأتي ذلك، غداة مقتل “أبو حسين التونسي” القيادي في تنظيم “داعش” وعدد من حراسه في مدينة الباب، جراء غارات نفذتها مقاتلات تركية، أمس الأول الخميس، بحسب الأناضول، مشيرة إلى أنه لم يعرف طبيعة عمل هذين القياديين في التنظيم، كما لم يتبين تاريخ الغارة التي قتل فيها “أبو أنصاري”.

وذكر بيان صادر عن الجيش التركي اليوم أن مقاتلاته دمّرت 12 هدفاً للتنظيم في مدينة الباب، وقرى “سفلانية” و”قبر المقري” و”بزاغة” و”تادف” و”أبو جبار” في محيط المدينة.





المصدر