وفد من الائتلاف السوري يزور قطر


توجَّه وفدٌ من الائتلاف السوري إلى العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الثلاثاء، بدعوة من الحكومة القطرية، لبحث العديد من القضايا الإنسانية والسياسية حول سوريا.

وقال رئيس الدائرة الإعلامية في الائتلاف الوطني السوري، أحمد رمضان، لصحيفة "العربي الجديد"، إنَّ "رئيس الائتلاف الوطني السوري أنس العبدة، ورئيس الحكومة المؤقتة جواد أبو حطب، والأمين العام للائتلاف وعضو الهيئة السياسية عبد الإله الفهد سيزورون الدوحة، بدعوة رسمية من الحكومة القطرية".

وأوضح أنَّ "الوفد سيلتقي، يوم الأربعاء، وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس مجلس الوزراء عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، لبحث العديد من القضايا الإنسانية، ستقدّم خلالها الحكومة المؤقتة مشاريع من شأنها التقليل من معاناة المهجَّرين من مدينة حلب وغيرها في فصل الشتاء".

وأشار رمضان إلى أنَّه "ستتم مناقشة اتفاق وقف إطلاق النار الأخير، والخروقات المتكرِّرة له، من قبل قوات الأسد والميليشيات المساندة لها"، لافتًا إلى أنَّه "من المتوقع أن يلتحق رئيس الهيئة العليا للمفاوضات، رياض حجاب، باللقاءات أيضاً"، وأن "الوفد المعارض قد يلتقي أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قبل أن ينهي زيارته يوم الجمعة".

ورحَّبت قطر باتفاق وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه كل من تركيا وروسيا في سوريا.