أكثر من 87 غارة وعشرات القذائف والصواريخ على منطقة وادي بردى خلال الـ48 ساعة


لليوم الرابع عشر على التوالي وضمن الحملة التي تشنها قوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني على المنطقة وعلى الرغم من وجود الهدنة, استمر الطيران الحربي والمروحي بالقصف بالتزامن مع محاولات متكررة للتقدم.

وتركز القصف الأعنف على قريتي بسيمة والحسينية حيث شن الطيران الحربي اليوم الأربعاء العديد من الغارات الجوية على المنطقة, فضلاً عن قصف بالمدفعية الثقيلة والرشاشات والقناصات طيلة اليوم وسط محاولة اقتحام المحوريين والتقدم في أراضيها.

ووثقت شبكة أخبار جوبر اليوم 28 برميلاً متفجراً و19 غارة جوية على قرى وادي بردى, فيما وثقت أمس 40 غارة بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة, بالتزامن مع قصف مدفعي وقذائف الدبابات وصواريخ ( فيل ) أرض-أرض بلغ عددها أكثر من 50 صاروخا.

ويأتي القصف السابق في محاولة من قوات النظام ومليشيا حزب الله أمس التقدم على قرية بسيمة عن طريق وادي بسيمة, ودارت اشتباكات وصفت بالأعنف بين الطرفين بدأت منذ ساعات الصباح الباكر وحتى غروب الشمس على جبهتي بسيمة والحسينية دون تحقيق تقدم.

ويشار أن قرى المنطقة تعيش منذ بداية الحملة وحتى هذا اليوم بلا ماء ولا كهرباء ولا اتصالات, مع بدأ ظهور حالات تسمم لدى الأهالي يرجح سببها لخروج آلية تعقيم المياه عن العمل منذ أن قصفت قوات النظام منشأة مبنى نبع عين الفيجة وأخرجتها عن الخدمة بشكل نهائي.




المصدر