بالصور .. لافتات مسيئة للمسلمين مُعلقة منذ سنتين على متجر أمريكي تثير جدلاً


ميكروسيريا – متابعة

علق متجر “سوبر ماركت” في إحدى البلدات في ولاية “نيو مكسيكو” الأمريكية لافتات مسيئة ومناهضة للمسلمين وللرئيس الأمريكي المنتهية ولايته “باراك أوباما”.

اللافت، أن اللافتات قديمة، علقها صاحب المتجر منذ نحو سنتين بحسب ما ذكرته وكالة “أ ف ب”، لكن أحد الزبائن رصدها مؤخراً وأبلغ بشأنها محطة “كاي أوبي” التلفزيونية، مما أثار عاصفة من الجدل بشأنها.

وكتب صاحب المتجر على إحدى اللافتات:”أوباما وغيره من المسلمين غير مرحب بهم هنا”، فيما كتب على لافتة أخرى قائلاً :

“اقتلوا أوباما” بأحرف كبيرة مع كلمة “كَيْر” بأحرف صغيرة، في إشارة الى برنامج “أوباما كَيْر” للرعاية الصحية.

وكشف عامل سابق في المتجر يدعى “مارلون ماكويليامز” في مقابلة مع تلفزيون “كاي أو بي”:  “إن صاحب المتجر طرد زبائن ضايقتهم اللافتات”،مضيفاً بأن اللافتات “معلقة منذ فترة طويلة .. وهو يطرد الناس”،وأن صاحب المتجر استهدف الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، وغيره من الشخصيات العامة، وباع لافتات مشابهة للزبائن.

وأثارت هذه اللافتات عاصفة من الجدل والانتقادات الحادة على مواقع التواصل الاجتماعي، وانقسم المعلقون بين من دعا إلى مقاطعة المتجر. في حين دافع آخرون عن حق صاحب المتجر في حرية التعبير.

من جهته، أصدر مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية بياناً دعا فيه صاحب المتجر إلى إزالة اللافتات.

وقال المتحدث باسم المجلس، إبراهيم هوبر: “رغم أن للجميع حق التعبير الحر، وحتى التعبير المسيء، إلا أننا ندعو صاحب المتجر إلى إزالة اللافتة احتراماً، ومن أجل وحدة شعبنا في وقت تتزايد الانقسامات”.

ويقع المتجر في بلدة مايهيل الصغيرة على بعد 265 كيلومترا جنوب شرق مدينة ألباكركي.