حزب الله يمنع وفداً روسياً من دخول عين الفيجة لمعاينة النبع والعمل على وقف إطلاق النار


ميكروسيريا – متابعة

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن عدداً من وجهاء وادي بردى تواصلوا مع الجانب الروسي للإطلاع على الأوضاع، ،والعمل على وقف إطلاق النار، والبدء بإدخال ورشات لصيانة عين الفيجة الذي يغذي العاصمة دمشق بالمياه.

وأكد الناشطون، أن الجانب الروسي، وافق وقام بإرسال وفد مكون من أربع ضباط روس برفقة وجهاء من واداي بردى موجودين خارجه، على أن يلاقيهم زجهاء فعاليات من داخل الوادي عند حاجز دير قانون، الذي تقيمه ميلشيا حزب الله الإرهابية في المنطقة


لكن، وبحسب الناشطين أن  أن حاجز حزب الله التابع لإيران  قام بمنع أعضاء الجانب الروسي من الدخول، وأن هؤلاء اضطروا إل العودة لدمشق.

كما أكد الناشطون أن أكثر من 90% من أبنية عين الفيجة تم تدميرها، ومعظمها نتيجة القصف المتواصل بالمدفعية والصواريخ والبراميل المتفجرة خلال 13 يوماً الماضية.

وكانت فعاليات وادي بردى أصدرت بياناً أعلنت فيه استعدادها لمرافقة ومساعدة ورشات إصلاح وصيانة نبع الفيجة، وان يتزامن ذلك مع وقف إطلاق النار والأعمال الهجومية التي تقوم بها قوات الأسد وميليشيا حزب الله، رفع الحصار عن الأهالي، مطالبين الأمم المتحدة ومجلس الأمن بتحمل مسؤولياتهم اتجاه سكان وادي بردى، ومدينة دمشق وريفها.