خروج دفعة من ثوار جبل الشيخ إلى إدلب.. وبيت جن ترفض المصالحة وتختار القتال


أمهلت قوات النظام منذ عدة أيام ثوار وأهالي قرى جبل الشيخ للقبول بشروط النظام التي أوصلتها لجنة المصالحة وتقضي خروج من لا يرغب بالتسوية بتسليم السلاح الثقيل ودخول النظام إلى البلدات والقرى بجبل الشيخ, وإلا سيبدأ بعملياته العسكرية في المنطقة.

وقالت شبكة أخبار جوبر أن ثوار وأهالي بيت جن ومزرعة بيت جن بجبل الشيخ رفضوا المصالحة مع قوات النظام والخروج من منطقتهم واختاروا القتال, في حين خرج 45 شخصاً من قرى بيت تيما وكفرحور وبيت سابر ومدينة سعسع بسلاحهم الفردي إلى إدلب.

وذكر المصدر أن أهالي بلدة كناكر تقوم بتسجيل أسماء الذين يرفضون التسوية للخروج إلى الشمال السوري، في الوقت الذي طالب أهالي البلدة بمعتقليهم لدى قوات النظام.

وكانت لجنة التفاوض في بلدة زاكية وقعت اتفاق تسوية مع قوات النظام بخصوص جبل الشيخ يقضي بخروج 135شخصاً من الفصائل المقاتلة ممن لا يرغبون بالمصالحة مع النظام باتجاه ريف إدلب في حين سيتم تسوية أوضاع ما تبقى من بيت سابر،بيت تيما،كفرحور.

ويشار أن قافلة من أهالي الغوطة الغربية ومعظمهم من العائلات، وصلت صباح اليوم الأربعاء إلى قلعة المضيق في ريف حماه الشمالي برفقة الهلال الأحمر, في طريقهم إلى ريف إدلب.




المصدر