ميليشيات حزب الله تمنع وفدًا روسيًّا من دخول وادي بردى بريف دمشق


تصاعدت التوترات الميدانية بين إيران وروسيا، حيث منعت ميليشيات حزب الله اللبناني اليوم الأربعاء وفدًا من الضباط الروس، حاول دخول وادي بردى بريف دمشق، الذي يتعرَّض لحملة عنيفة منذ 15 يومًا من قِبَل النظام السوري وحزب الله، على الرغم من سريان وقف إطلاق النار في سوريا.

وأفادت مصادر عسكرية وسياسية في المنطقة  لشبكة ""، أن عددًا من وجهاء منطقة وادي بردى الموجدين في مدينة دمشق استطاعوا إقناع ممثلي وزارة الدفاع الروسية بإرسال عدد من الضباط، من أجل الإشراف على التزام النظام السوري وحزب الله بوقف إطلاق النار، حيث توجَّه الوجهاء برفقة 4 ضباط روس إلى الوادي اليوم، ليتم إيقافهم على حاجز تابع لحزب الله، بالقرب من بلدة دير قانون بريف دمشق، ومنعهم من دخول وادي بردى.

وأكدت المصادر أن وجهاء منطقة وادي بردى طالبوا روسيا -بصفتها ضامنًا عن النظام والميليشيات الإيرانية- بالسماح لأهالي المنطقة بإصلاح نبع عين الفيجة، الذي توقَّف عن ضخ المياه بأحياء عديدة في العاصمة دمشق منذ عدة أيام، بعد تعرُّضه لقصف من الطيران الحربي.

وكانت ميليشيات حزب الله اللبناني وحركة النجباء العراقية المدعومة إيرانيًّا عرقلت قبل عدة أسابيع تنفيذ عملية إجلاء المحاصرين من أحياء حلب الشرقية، التي تم الاتفاق عليها بعد مفاوضات بين الفصائل الثورية في سوريا وروسيا بوساطة تركية.